قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استغلت العديد من الأندية الأوروبية سوق الانتقالات الصيفية لعام 2015 لإحداث ثورة على عناصرها الفنية ما انعكس ذلك على التشكيلات الأساسية التي ستخوض بها هذه الفرق للاستحقاقات الرسمية للموسم الجديد 2015-2016.

وبغض النظر عن القيمة المالية التي انفقتها الأندية الأوروبية في الميركاتو والتي تختلف من نادٍ لآخر بحسب أسعار اللاعبين المنتدبين ، فإن كل نادٍ ووفق إمكانياته المادية عمل على التعاقد مع أكبر عدد ممكن من اللاعبين الجدد حتى يظهر بحلة أخرى تختلف عن تلك التي ظهر بها في الموسم المنصرم.
&
ووحدها أندية برشلونة بطل الدوري الإسباني وغريمه ريال مدريد ومعهما بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني وتشلسي بطل الدوري الإنكليزي وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي قد احتفظت على الأقل بنفس الأعمدة الرئيسية لتشكيلتها الأساسية التي خاضت بها منافسات الموسم المنصرم ، أما بقية الفرق فقد راهنت على التغيير لتحقيق نتائج أفضل في الموسم الجاري .
&
ومن شأن هذه التغييرات الجذرية أن تساهم في تغيير خريطة الأندية المنافسة على البطولات سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيد القاري خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا .
&
الدوري الإنكليزي
&
ويأتي على رأس الأندية التي ستظهر بوجه مغاير نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي نشط كثيراً في الميركاتو منفقاً ما يقارب 148 مليون يورو ، بعدما عرفت تشكيلته الأساسية حضور خمسة لاعبين&جدد&انضموا&إلى الفريق هذا الصيف ، وهم المدافع الإيطالي ماتيو دارميان الذي اشتراه بـ18 مليون يورو، ولاعبي الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر بـ10 ملايين ، والفرنسي مورغان&شنايدرلين&والهولندي&ممفيس ديباي بـ27 مليون و500 الف يورو، و المهاجم اليافع الفرنسي أنتوني مارتيال صاحب أغلى صفقة بـ80 مليون يورو ، بالإضافة إلى اعتبار أن التغيير يشمل مركز حراسة المرمى من خلال إشراك الأرجنتيني سيرجيو روميرو بدلاً من الإسباني دافيد دي خيا الذي تعثر انتقاله إلى ريال مدريد في اللحظات الأخيرة.
&
الدوري الإيطالي
&
وفي الدوري الإيطالي اضطر يوفنتوس بطل الدروي والكأس المحليتين إلى تكثيف نشاطه في سوق الانتقالات بعد هجرة عدد هام من كوادره لأسباب مختلفة يتقدمهم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز ومايسترو الوسط الإيطالي أندريا بيرلو والتشيلي ارتور فيدال.
&
وأنفقت السيدة العجوز من خزينتها مايصل إلى 126 مليون يورو لتعزيز صفوفها، حيث طعمت التشكيل الأساسي للمدرب ماسيميليانو أليغري بـ6 أسماء جديدة لم تكن معه في التوليفة التي جلبت الثنائية الموسم المنصرم .
&
وجاءت صفقات البيانكونيري من خلال التعاقد مع المدافع الظهير البرازيلي أليكس ساندرو بـ26 مليون يورو من نادي بورتو البرتغالي، كما أن أكبر تغيير ستعرفه تشكيلة السيدة العجوز على مستوى خط الوسط بإشراك الألماني سامي خضيرة الذي جاء إلى تورينو مجاناً ، إلى جانب البرازيلي &اندرسون هيرنانيس القادم من إنتر ميلان لقاء 11مليون يورو ، بالإضافة إلى الكولومبي خوان كوادرادو القادم من تشلسي الإنكليزي&بـ15 مليون يورو ، بينما ستهاجم العجوز الإيطالية هذا الموسم بمهاجمين جدد هما الكرواتي ماريو ماندزوكيتش القادم من نادي أتلتيكومدريد الإسباني نظير 19 مليون يورو ، والأرجنتيني باولو ديبالا من باليرمو مقابل 32 مليون يورو.
&
وبدوره اضطر نادي إنتر ميلان تحت ضغط تواضع النتائج وتلبية لمطالب مدربه الإيطالي روبيرتو مانشيني إلى استعادة نشاطه المعهود في سوق الانتقالات من أجل تغيير ملامح تشكيلته الأساسية خلال الموسم الجديد على أمل تحقيق طموحات جماهيره والعودة إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ عام 2010.
&
وأنفق المالك الجديد للنادي الإندونيسي إيريك توهير ما يصل إلى 100 مليون يورو ، وهو أكبر مبلغ ينفقه في سوق الانتقالات منذ توليه رئاسة النادي خلفا للإيطالي ماسيمو موراتي ، حيث شهدت التغييرات تسعة مراكز، بإستثناء الحارس البوسني سمير هاندانوفيتش والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي اللذن احتفظا بمكانتهما في التشكيلة الأساسية بعد تألقهما الموسم المنصرم.
&
وأبرم النيراتزوري تعاقدته في خط الدفاع مع المدافع الإسباني مارتين مونتويا القادم من برشلونة الإسباني مقابل مليون يورو، والبرازيلي ميراندا من أتلتيكو مدريد لقاء 13 مليون يورو ، إلى جانب ضمه الكولومبي جيسون موريلو القادم من لاس بالماس الإسباني مقابل ثمانية ملايين يورو ، والبرازيلي أليكس تيليس من غلطة سراي التركي مقابل مليون ونصف المليون يورو .
&
كما سيلعب الافاعي بخط وسط جديد يتشكل من العناصر الأربعة الذين انتدبهم في الميركاتو وهم البرازيلي فيليبي ميلو من غلطة سراي بثلاثة ملايين يورو، والفرنسي جيوفري كوندوغبيا من نادي موناكو بـ30&مليون&يورو ، والصربي آدم ليايتش من نادي روما الإيطالي نظير مليوني يورو ، والمونتينقيرو ستيفان يوفيتيتش من مانشستر سيتي الإنكليزي بـ15 مليون يورو ، والكرواتي ايفان بيريسيتش من نادي فولفسبورغ&الألماني بـ20 مليون يورو .
&
الدوري الفرنسي
&
وأدت الانتقالات الصيفية إلى احداث ستة تغييرات على التشكيل الأساسي لموناكو الفرنسي الذي يتطلع إلى استعادة عرش الدوري الفرنسي وإعادته للإمارة بعد صيامه عنها = لأعوام طويلة ، حيث استغل النادي جيداً عائداته من بيعه عدد هام من لاعبيه لتعزيز صفوفه بالسداسي الذي كلفه 85 مليون يورو .
&
ففي خط الدفاع سيشرك المدرب لاعبين جدد هما البرتغالي فابيو كوينتراو القادم من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة ، إلى جانب البرازيلي فابينيو الذي تحولت ملكيته نهائياً إلى موناكو من ريال مدريد مقابل ستة ملايين يورو ، بعدما لعب له معاراً لموسمين ، أما على مستوى خط الوسط فقد أبرم النادي تعاقده مع المالي أداما تراوري القادم من موسكرون البلجيكي نظير 14 مليون يورو.
&
ويعتبر أبرز تغيير طرأ على التشكيل الأساسي لنادي الإمارة الفرنسية في خطه الأمامي بعد التعاقد مع الإيطالي ستيفان شعراوي من ميلان الإيطالي مقابل مليوني يورو على سبيل الإعارة ، و الأرجنتيني جويدو كارييو القادم من إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني مقابل تسعة ملايين يورو ، بالإضافة إلى &البرتغالي إيفان كافاليرو القادم من ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني مقابل 15 مليون يورو.
&
الدوري البرتغالي&
&
وفي البرتغال سيلعب بورتو بتشكيلة أساسية تضم سبعة لاعبين جدد ، بسبب اضطرار إدارة النادي إلى إحداث هذه التغييرات بعدما فشل النادي في إحراز لقب الدوري لصالح غريمه بنفيكا ، كما أن بيعه لعدد من لاعبيه المتألقين فرض عليه انتداب آخرين لتعويضهم، بعدما أنفق من خزينته 37 مليون يورو لضم ثلاثة لاعبين ، أما الأربعة الآخرون فقد جلبهم مجاناً.
&
وسيلعب بورتو بحارس جديد هو الإسباني إيكر كاسياس القادم من ريال مدريد الإسباني مجاناً ، وبمدافعين جدد هما الأوروغوياني ماكسميليانو بيريرا والمكسيكي ميغل لايون من واتفورد الإنكليزي ، واللذان لم يكلفا الخزينة دولار واحد.
&
كما سيلعب بأحدث عنصرين في خط وسطه هما البرتغالي دانيلو بيريرا الذي كلفه أربعة ملايين يورو، والبلجيكي غيانيللي إمبولا الذي انتدبه بعشرين مليون يورو من أولمبيك مرسيليا الفرنسي.
&
أما في خط الهجوم ، فسيلعب بمهاجمين جديدين هما الإسباني ألبرتو بوينو من رايو فاليكانو الإسباني ، والجناح المكسيكي خيسوس كورونا الذي كلف الخزينة 10 ملايين يورو.

&