اختارت صحيفة "ماركا" الإسبانية التشكيلة المثالية للاعبين أصحاب أغلى الصفقات التي ابرمتها الأندية الأوروبية خلال الانتقالات الصيفية الحالية و التي تنتهي مطلع شهر سبتمبر القادم .

وبلغت القيمة المالية الإجمالية لهذه التشكيلة ما يصل إلى &405 مليون و500 ألف يورو .
&
الحارس التشيكي بيتر تشيك
&
انتقل من تشلسي بطل الدوري الإنكليزي إلى مواطنه أرسنال مقابل 14 مليون يورو ، بعدما قضى مع البلوز 11 عاماً ، من أجل إستعادة مكانته الأساسية التي خطفها منه البلجيكي تيبو كورتوا .
&
المدافعون
&
البرازيلي دانييلو
&
&انتقل من بورتو البرتغالي إلى ريال مدريد الإسباني لقاء 31 مليون و500 ألف يورو ليدعم الجهة اليمنى للفريق الملكي ، والتي باتت تشكل صداعا لمدرب الميرنغي رغم تواجد داني كارفاخال وألفارو أربيلوا.
&
&
المونتينقيرو ستيفان سافيتش
&
انتدبه اتلتيكو مدريد الإسباني من فيرونتينا الإيطالي مقابل 25 مليون يورو، حيث دفعت خزينة الروخي بلانكوس لأجله 12 مليون يورو ، فضلا عن تخليها عن لاعبها ماريو سواريز ماتا ضمن الصفقة لصالح النادي الايطالي.
&
البرازيلي فيليبي لويس
&
بعد موسم واحد من انتقاله إلى تشلسي عاد إلى ناديه اتلتيكو مدريد الذي دفع لاجل إعادته 16 مليون يورو ، بعدما فشل في فرض نفسه على تشكيلة البلوز ، ليفضل العودة للفريق الذي تألق معه مستغلا حاجة فريقه السابق لتعزيز دفاعاتهم.
&
&لاعبو الوسط
&
الفرنسي مورغان شنايدرلين
&
انتقل من ساوثهامبتون الإنكليزي إلى مواطنه مانشستر يونايتد لقاء 35 مليون يورو ، وذلك لتعزيز خط وسط الشياطين الحمر وتنويع الخيارات التكتيكية للمدرب الهولندي لويس فان غال الذي لازال يبحث عن الطريقة لإعادة الفريق إلى منصات التتويج قبل اعتزاله التدريب في عام 2017.
&
التشيلي أرتورو فيدال
&
تعاقد معه بايرن ميونيخ الألماني بعدما دفع لناديه يوفنتوس الإيطالي 37 مليون يورو، لفسخ عقده مع السيدة العجوز، وتعويض رحيل باستيان شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي .
&
التركي اردا توران
&
رغم ان برشلونة الإسباني لازال تحت طائلة العقوبة من قبل "الفيفا" ، وذلك بحرمانه من عقد أي انتقالات للاعبين حتى يناير من عام 2016 ، إلا أنه نجح في إبرام واحدة من أهم الصفقات هذا الصيف بتعاقده مع توران نجم خط وسط اتلتيكو مدريد مقابل 34 مليون يورو متفوقا على عدة أندية أوروبية أرادت هي الأخرى التعاقد معه بعد تألقه ، إلا أن اللاعب سيتعين عليه الانتظار حتى حلول شهر يناير القادم ليتمكن من اللعب مع البارسا بشكل رسمي.
&
الأرجنتيني انخيل دي ماريا
&
بعد موسم واحد قضاه في إنكلترا بألوان مانشستر يونايتد ، قرر دي ماريا مغادرته هذا الصيف بعدما فشل في التأقلم مع الأجواء الجديدة هناك ، ليختار الانتقال إلى الدوري الفرنسي واللعب مع البطل باريس سان جيرمان مقابل 63 مليون يورو ، على أمل عودته للتألق والتوهج بعد تعثره مع الشياطين الحمر.
&
المهاجمون
&
الإنكليزي رحيم ستيرلينغ
&
تمرد ورفض الاستمرار مع ليفربول الذي لم يجد سبيلا سوى السماح له بالرحيل فاختار من يدفع أكثر لينتقل إلى صفوف مانشستر سيتي مقابل 62 مليون و500 الف يورو .
&
البلجيكي كريستيان بنتيكي
&
اختار ليفربول التعاقد مع مهاجم أستون فيلا مقابل 46 مليون و500 الف يورو ، لتفعيل الخط الامامي للريدز الذي تعطل منذ رحيل الأوروغوياني لويس سواريز إلى برشلونة الإسباني الصيف المنصرم وفشل صفقة الإيطالي ماريو بالوتيلي.
&
البرازيلي روبرتو فيرمينو
&
انتدبه ليفربول من هوفنهايم الألماني نظير 41 مليون يورو، كمتوسط ميدان هجومي قادر على تسجيل الأهداف وصناعتها بعدما تألق في الدوري الألماني بتوقيعه على سبعة أهداف الموسم المنصرم.