اعلن الاتحاد الاميركي لكرة القدم الاثنين ان لاعبيه جوزي التيدور وكلينت ديمبسي سيغيبان عن المباراتين الدوليتين الوديتين للمنتخب الاميركي ضد هولندا والمانيا في 5 و10 حزيران/يونيو الحالي على التوالي.
&
وتدخل المباراتان في اطار استعادادت الولايات المتحدة للكأس الذهبية التي تستضيفها مع كندا من 7 الى 26 تموز/يوليو المقبل.
&
وتلعب الولايات المتحدة مع هولندا سادسة التصنيف العالمي يوم الجمعة المقبل في امستردام، ثم مع المانيا بطلة العالم في كولن بعدها بخمسة ايام.
&
واعترف مدرب الولايات المتحدة الالماني يورغن كلينسمان بان "المهمة ستكون صعبة شيئا ما بالنسبة لنا بما اننا سنحرم من خدمات لاعبين مهمين".
&
واضاف "ولكن ذلك يمنح الفرصة الى لاعبينا الشباب بمقارعة بعض افضل اللاعبين في العالم (...) ومواجهة منتخبات مثل هذا الحجم لا تحصل كل يوم، أتمنى بان يستغل لاعبونا الشباب هذه الفرصة".
&
ويعاني التيدور الذي سجل 27 هدفا في 80 مباراة دولية، من اصابة عضلية في الفخذ ابعدته عن الملاعب وفريقه تورونتو في الدوري الاميركي منذ منتصف ايار/مايو الماضي.
&
اما القائد ديمبسي ففضل البقاء في سياتل الى جانب زوجته بانتظار مولودهما الرابع.
&
وسيحرم كلينسمان ايضا من خدمات لاعب نانت الفرنسي اليخاندرو بيدويا بسبب اصابة في الركبة.
&
واوضح كلينسمان ان هدفه هو "تحديد لائحة ال23 لاعبا الذين سيشاركون في الكأس الذهبية حيث نسعى الى الاحتفاظ بلقبنا".
&
واستدعى كلينسمان 5 لاعبين يلعبون في الدوري الالماني بدرجتيه الاولى والثانية بينهم فابيان جونسون الذي انهى الموسم في المركز الثالث مع بوروسيا موشنغلادباخ.
&
وهي الرحلة الاولى للمنتخب الاميركي الى المانيا منذ 9 اعوام بعد الاولى في اطار الاستعدادات لمونديال 2006 عندما فاز منتخب المانشافت والذي كان يشرف على تدريبه وقتها كلينسمان 4-1.
&
وهنا لائحة ال22 لاعبا للمباراتين الوديتين:
&
لحراسة المرمى: براد غوزان (استون فيلا الانكليزي) ونيك ريماندو (ريال سولت لايك) ووليام ياربروغ (كلوب ليون المكسيكي).
&
للدفاع: فنتورا الفارادو (كلوب اميركا المكسيكي) وجون بروكس (هرتا برلين الالماني) وتيمي تشاندلر (اينتراخت فرانكفورت الالماني) وبراد ايفانز (سياتل ساوندرز اف سي) وميكايل اوروزكو (بويلبا المكسيكي) وبريك شي (اورلاندو) ودياندريه ييدلين (توتنهام الانكليزي).
&
للوسط: كيلي بيكرمان (ريال سولت لايك) ومايكل برادلي (تورونتو) وميكس ديسكرود (نيويورك سيتي) وميغل ايبارا (مينيسوتا يونايتد) وفابيان جونسون (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني) وجيرماين جونز (نيو انغلند ريفولوشن) والفريدو موراليس (اينغولشتاد الالماني) وداني وليامس (ريدينغ الانكليزي).
&
للهجوم: جوان اغوديلو (نيو انغلند ريفولوشن) وارون يوهانسون (الكمار الهولندي) وبوبي وود (تي اس في ميونيخ الالماني) وجياسي زارديس (لوس انجليس غالاكسي).