وجه مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي الدعوة للمرة الاولى الى سيرخيو ريكو واليكس فيدال لاعبي اشبيلية الذي يخوض المباراة النهائية لمسابقة الدوري الاوروبي، لخوض المباراتين ضد كوستاريكا وديا في 11 حزيران/يونيو وبيلاروسيا في 14 منه ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016.
&
وفضلا عن اللاعبين ال24 الذين تم استدعاؤهم للمباراتين، وجه دل بوسكي الدعوة الى 5 لاعبين احتياطيين للتدريب مع المنتخب وذلك في حال تعرض احد اللاعبين الملتزمين مع انديتهم في نهاية هذا الموسم لاصابة مطلع الشهر المقبل.
&
ويخوض العديد من اللاعبين الاساسيين في صفوف برشلونة واتلتيك بلباو المباراة النهائية لمسابقة كأس اسبانيا السبت المقبل، قبل ان يخوض الفريق الكاتالوني في 6 حزيران/يونيو المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا ضد يوفنتوس الايطالي.
&
وتألق ريكو (21 عاما) وهو حارس مرمى احتياطي في صفوف اشبيلية، بشكل كبير في الاونة الاخيرة بعد اصابة حارس المرمى الاساسي البرتغالي بيتو. اما فيدال الجناح الايمن بامكانه اللعب ايضا كظهير ايمن، وهو يستغل موسمه الرائع مع فريقه الاندلسي الذي يواجه دنيبرو الاوكراني غدا في المباراة النهائية ليوروبا ليغ في وارسو.
&
واستدعى دل بوسكي ايضا الى مهاجم اشبيلية فيتولو ماشين الذي كان وجه اليه الدعوة في اذار/مارس الماضي.
&
ويغيب عن التشكيلة مهاجم تشلسي الانكليزي البرازيلي الاصل دييغو كوستا بسبب الاصابات المتكررة التي عرض لها، بالاضافة الى لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني تياغو الكانتارا العائد مؤخرا من اصابة ابعدته فترة طويلة عن الملاعب ولكنه يعاني حاليا من الام عضلية خفيفة بحسب دل بوسكي الذي لم يرغب في المجازفة باستدعائه.
&
وتستضيف اسبانيا بطلة اوروبا في النسختين الاخيرتين، كوستاريكا وديا في 11 جزيران/يونيو في ليون (شمال-غرب)، قبل السفر الى بيلاروسيا لخوض اختبار صعب ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات كأس اوروبا 2016 والتي تحتل خلالها المركز الثاني خلف سلوفاكيا.

وهنا اللاعبون ال24 للمباراتين ضد كوستاريكا وبيلاروسيا:
&
لحراسة المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) ودافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي) وسيرخيو ريكو (اشبيلية)
&
للدفاع: خوانفران (اتلتيكو مدريد) وداني كارفاخال وسيرخيو راموس (ريال مدريد) وجيرار بيكيه وجوردي البا ومارك بارترا (برشلونة) وميكل سان خوسيه (اتلتيك بلباو) وخوان برنات (بايرن ميونيخ الالماني)&
&
للوسط: سيرجيو بوسكتس واندريس انييستا (برشلونة) وكوكي (اتلتيكو مدريد) وسانتي كازورلا (ارسنال الانكليزي) وفرانشيسك فابريغاس (تشلسي الانكليزي) وايسكو (ريال مدريد) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي).&
&
للهجوم: الفارو موراتا (يوفنتوس الايطالي) وبدرو رودريغيز (برشلونة) وباكو الكاسير (فالنسيا) واليكس فيدال وفيتولو ماشين (اشبيلية) ونوليتو (سلتا فيغو).
&
اللاعبون ال5 الاحتياطيون:
&
خوسيه لويس غايا (فالنسيا) وخوانمي (ملقة) وجوني كاسترو (سلتا فيغو) وساوول نيغيز (اتلتيكو مدريد) وروبن دوارتي (اسبانيول).