كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن هوية حكم المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك بين برشلونة وأتلتيك بلباو في الـ30 من الشهر الجاري.

وأسند الاتحاد الإسباني مهمة إدارة نهائي كأس الملك لفيلاسكو كاربايو في المباراة التي يحتضنها ملعب برشلونة كامب نو أواخر الشهر الحالي.
&
ويعد كاربايو أحد أفضل الحكام في الدوري الإسباني وأدار عدة مباريات هامة في مشواره التحكيمي الحافل من بينها نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بين بورتو براغا البرتغاليين في دبلن عام 2011.
&
كما قاد المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأوروبية التي أقيمت صيف 2012 بين بولندا واليونان وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
&
ويعد فيلاسكو كاربايو من حكام النخبة في التحكيم الإسباني، حيث قام بإدارة عدة مباريات هامة، يأتي على رأسها مباراة نهائي دوري أوروبا 2011، في دبلن بين فريقي بورتو وبراجا.
&
وكان برشلونة قد أطاح في مشواره قبل الوصول لنهائي الكأس بكل من أتلتيكو مدريد وفياريال في الدورين ربع ونصف النهائي فيما بلغ بلباو المباراة الختامية بعد تخطيه عقبة إسبانيول في المربع الذهبي.
&
واستقر الاتحاد الإسباني على ملعب كامب نو لإقامة المباراة النهائية بعد رفض ريال مدريد الموافقة على لعب نهائي الكأس على ملعبه سانتياغو برنابيو.
&
ويطمح برشلونة مع لويس إنريكي للتتويج بلقبه الثاني هذا الموسم بعد فوزه رسمياً بلقب الليغا في مسعى منه للظفر بالثلاثية التاريخية للمرة الثانية بعد عام 2009 بقيادة بيب غوارديولا.
&