&تأهل ريال مدريد حامل اللقب الى ثمن نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه كورنيا من الدرجة الثالثة 5-صفر الثلاثاء في اياب دور ال16.

ودفع مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي الذي فاز فريقه ذهابا 4-1، بتشكيلة كاملة من الاحتياطيين باستثناء الكولومبي خاميس رودريغيز، وسيطر رجاله على المجريات من البداية لكنهم تأخروا في التسجيل.
&
وخلافا للمجريات، سنحت فرصة اولى لكورنيا عندما عرقل الفارو اربيلوا تشافي بونيكيت فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الاخير بنفسه عالية فوق عارضة الحارس الاحتياطي فرناندو باتشيكو (14).
&
ولم تتأخر العقوبة من جانب الفريق الملكي بعد كرة بينية من ايسكو الى رودريغيو البذي كسر التسلل وواجه الحارس &اينييخو البرتو ورفع الكرة بهدوء من فوقه في قلب المرمى (16).
&
وبعد 16 دقيقة، جاء الهدف الثاني بسيناريو مشابه للاول معغ تبادل للادوار فارسل خاميس الكرة بينية الى ايسكو الذي رفعها ايضا من فوق البرتو (32).
&
وعلى الفور، سجل ريال مدريد الثالث بعد كرة من الجهة اليسرى الى المكسيكي خافيير هرنانديز دفعها مباشرة بقدمه خلفية الى خاميس في الجهة اليمنى اطلقها الاخير بقوة على يمين البرتو (33).
&
وفي الشوط الثاني، زاد ريال مدريد من تكريم ضيفه وسجل الهدف الرابع بعد تمريرة من اربيلوا في الجهة اليمنى اكملها المكسيكي هرنانديز من فزوق الحارس ارتطمت ببطن العارضة وسقطت المرمى هدفا رابعا (60).
&
وخاض خيسي رودريغيز الذي نزل في الشوط الثاني بدلا من الالماني سامي خضيرة، اول مباراة بعد 9 اشهر من الغياب بداعي الاصابة وسجل الهدف الخامس بعد تمريرة رائعة من ايسكو وضعه على اثرها في انفراد في الجهة اليمنى تابعها زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى (77).
&
وفي ذهاب الدور ذاته، خسر الافيس (ثانية) امام ضيفه اسبانيول صفر-2 سجلهما الاوروغوياني كريستيان ستواني (36 و90+4).
&
وكاد الكويانو (ثالثة) يحقق مفاجأة كبيرة بعد ان تقدم على ضيفه اتلتيك بلباو، احد فرق المقدمة في دوري الموسم الحالي، بهدف لفرانسيس فيريون (32) وظل كذلك حتى الوقت بدل الضائع حيث تمكن بورخا فيغيرا من ادراك التعادل (90+1).
&
ويلعب لاحقا اليوم بلد الوليد (ثانية) مع التشي، ولاس بالماس (ثانية) مع سلتا فيغو، وتستكمل مباريات الذهاب الاربعاء والخميس والجمعة، وتقام مباريات الاياب في 17 الحالي.
&
شاهد أهداف ريال مدريد&
&

&

في ما يلي نتائج ذهاب دور ال16 من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم:

- الثلاثاء: &

الافيس (ثانية) - اسبانيول & & & & صفر-2

الكويانو (ثالثة) - اتلتيك بلباو &1-1

بلد الوليد (ثانية) - التشي & & & تقام لاحقا

لاس بالماس (ثانية) - سلتا فيغو

- الاربعاء:

ديبورتيفو لا كورونيا - ملقة

هوسبيتاليست (ثالثة) - اتلتيكو مدريد

غرناطة - قرطبة

هويسكا (ثالثة) - برشلونة

- الخميس:

اوفييدو (ثالثة) - ريال سوسييداد

قادس (ثالثة) - فياريال

رايو فايكانو - فالنسيا

- الجمعة:

خيتافي - ايبار

الباسيتي (درجة ثانية) - ليفانتي

بيتيس (ثانية) - الميريا

وتقام مباريات الاياب في 17 الشهر الحالي)

اياب دور ال16:

- الثلاثاء: &

ريال مدريد- &كورنيا (ثالثة) & 5-صفر (4-1 ذهابا)

- الاربعاء:

اشبيلية - ساباديل (ثانية) &(6-1 ذهابا)

&