تأهل فياريال الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم،& بعد ان جدد فوزه على مضيفه خيتافي 1-صفر الخميس في اياب ربع النهائي.
&
على ملعب الفونسو بيريز وامام 2800 متفرج فقط، سجل خيراردو مورينو الهدف في الدقيقة 79.
&
وكان فياريال فاز ذهابا 1-صفر، وسيقابل في دور الاربعة برشلونة وصيف البطل الذي اقصى امس اتلتيكو مدريد بفوزه عليه 3-2 ايابا (الذهاب 1-صفر).
&
وكان خيتافي الطرف الافضل في المباراة على مدار الشوطين، لكن مورينو استغل خطأ دفاعيا قاتلا ناجما عن سوء تفاهم بين المدافعين وانفرد بالحارس جوناثان لوبيز ووضع الكرة في المرمى الخالي.
&
وخاض الكوستاريكي جويل كامبل المعار من ارسنال الانكليزي والذي لفت الانظار مع منتخب بلاده في مونديال 2014 في البرازيل (بلغ ربع النهائي)، مباراته الاولى مع فاريال لكنه لم يقدم، على غرار زملائه الاخرين المستوى المطلوب في اللقاء، واخرجه المدرب مارسيلينو غارسيا تورال في الدقيقة 61.
&
كما تأهل اسبانيول الى نصف النهائي برغم خسارته امام اشبيلية بهدف لفيغويراس (88)، بعد ان كان فاز ذهابا 3-1.
&
وتأهل ايضا اتلتيك بلباو، ثاني افضل فريق في هذه المسابقة برصيد 23 لقبا بفارق 3 القاب خلف برشلونة صاحب الرقم القياسي، بفوزه على ملقة بهدف لادوريز (48).
&
وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر.
&
وفي نصف النهائي، يلتقي برشلونة الذي كان تأهل على حساب اتلتيكو مدريد مع فياريال، واسبانيول مع اتلتيك بلباو.
&
فياريال يضم العاجي بايلي
&
على صعيد آخر، توصل فياريال الى اتفاق مع مواطنه اسبانيول على ضم مدافعه العاجي اريك بايلي لمدة 5 سنوات ونصف السنة حتى 2020 مقابل 7ر5 ملايين يورو.
&
ويشارك بايلي (20 عاما) حاليا مع منتخب بلاده في امم افريقيا الثلاثين المقامة في غينيا الاستوائية حيث بلغ ربع النهائي وسيقابل الجزائر في الاول من شباط/فبراير.
&
وسيحل بايلي محل البرازيلي غابرييل باوليستا الذي انتقل الى ارسنال الانكليزي الذي اعار كامبل ضمن الصفقة ذاتها الى فياريال. &
&
ويحتل فياريال المركز السادس في الدوري، وهو لم يخسر في المباريات ال17 الاخيرة في مختلف المسابقات.