&احتكر لاعبو بايرن ميونيخ المتصدر ونظراؤهم في بروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب للدوري الألماني، التواجد في التشكيلة الأغلى&للمسابقة الألمانية، بحسب احصائيات نشرها موقع "ترانسفير ماركت" الألماني المتخصص في رصد وتتبع ارتفاع وانخفاض أسهم اللاعبين في البورصة العالمية.

واحتكر الغريمان اللذان يسيطران على بطولة البندسليغا في السنوات العشر الأخيرة، الحضور في هذا التشكيل، بفضل امتلاكهما لأغلى وافضل النجوم في ألمانيا، حيث ضمت التشكيلة سباعي البايرن الذي بلغت قيمته المالية الإجمالية 328 مليون يورو، ورباعي دورتموند&الذي بلغت قيمته 135 مليون يورو، لتصل بذلك القيمة الاجمالية لأغلى 11 لاعباً في الدوري الألماني إلى 463 مليون يورو.
&
هذا ويعتبر المهاجم الالماني توماس مولر من بايرن ميونيخ أغلى افراد هذه التشكيلة، حيث ترتفع قيمته من مباراة لأخرى بالنظر الى قيمته الفنية العالية.
&
ومن ابرز الأسماء التي غابت عن هذه التشكيلة، نجد المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف بروسيا دورتموند والبندسليغا، والذي يعد أهم&هداف لنادي ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.
&
وقد ضمت التشكيلة الأغلى للاعبي الدوري الالماني اللاعبين التاليين:
&
في خط حراسة المرمى:
&
الألماني مانويل نوير من بايرن ميونيخ وحارس منتخب بلاده، وتبلغ قيمته 45 مليون يورو، حيث يعتبر بهذه القيمة أغلى حارس في العالم حالياً لكونه أيضاً الافضل من الناحية الفنية.
&
في خط الدفاع:
&
وبلغت القيمة المالية الإجمالية لهذا الخط ما يصل إلى &133 مليون يورو، تتوزع على الرباعي الظهير الأيمن الألماني فيليب لام من بايرن ميونخ بـ 16 مليون يورو، والظهير الايسر النمساوي دافيد الأبا من البايرن أيضًا بقيمة تصل إلى 45 مليون يورو، وهو اغلى المدافعين بعد التقارير التي رشحته للانتقال إلى الدوري الإنكليزي أو الإسباني،&اضافة الى&قلبي الدفاع الألماني جيروم بواتينغ&من النادي البافاري بقيمة تصل إلى 40 مليون يورو، والالماني ماتس هوملز من دورتموند بـ 32 مليون يورو.
&
في خط الوسط:
&
وبلغت القيمة المالية الإجمالية لهذا الخط ما يصل إلى 140 مليون يورو، وتتوزع على الرباعي الألماني إيلكاي غوندوغان&من دورتموند بـ 30 مليون يورو ، والتشيلي أرتورو فيدال &من البايرن بـ 37 مليون يورو، والألماني ماركو رويس &من دورتموند بـ 45 مليون يورو، و هنريخ مخيتاريان من دورتموند بـ 28 مليون يورو.
&
في خط الهجوم:&
&
وقد وصلت قيمة هذا الخط في البورصة العالمية إلى 145 مليون يورو، ليكون أغلى خطوط التشكيلة، رغم انه يضم لاعبين فقط، هما هدافا بايرن ميونيخ والدوري الالماني، وأفضل واقوي ثنائي هجومي في ألمانيا ممثلاً بالألماني توماس مولر والبالغ قيمته 75 مليون يورو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، &والبالغة قيمته 70 مليون يورو.