اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التشكيلة المثالية من اللاعبين الافارقة الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية لعام 2015، حيث عرفت التشكيلة تواجد أربعة لاعبين عرب ممن تألقوا مع أنديتهم هذا العام بواقع ثلاثة جزائريين ولاعب تونسي واحد.

لحراسة المرمى

اختير لها النيجيري المخضرم فينسنت إنياما صاحب الـ33 عاماً ، والذي يدافع عن عرين نادي ليل الفرنسي والذي يبقى يحتفظ بمستواه العالي رغم تقدمه في السن حيث اظهر مؤهلات ومهارات عالية جعلت المتابعين يتساءلون لماذا لا يلعب لنادٍ كبير؟!

في خط الدفاع&

سيرجي أورير: مدافع ساحل العاج وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، حيث نجح في فرض نفسه على المدرب لوران بلان على الحساب الهولندي غريغوري فان دير فيل بفضل إمكانياته الكبيرة خاصة في قدرته على شن الهجمات المعاكسة السريعة.

إريك بايلي: مدافع ساحل العاج ونادي فياريال الإسباني ، حيث اختير في هذه التشكيلة بعدما تألق مع الغواصات الصفراء في الليغا ، والذي يحتل المركز الخامس هذا الموسم بفارق ضئيل عن الرائد برشلونة .

أيمن عبدو النور: المدافع التونسي لنادي فالنسيا الإسباني الذي انتقل إليه في الانتقالات الصيفية المنصرمة بعدما تألق مع موناكو الفرنسي، وقد تم اختياره للتشكيلة بعدما ساهم في بلوغ نادي الإمارة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم.

فوزي غلام: مدافع المنتخب الجزائري ونادي نابولي الإيطالي، بعدما تألق بشكل لافت مما جعل النقاد يصنفونه كأحد أفضل ظهير في العالم في الوقت الحالي، حيث يرشحونه لمغادرة ناديه الإيطالي والانتقال إلى احد الفرق الكبرى على غرار إنتر ميلان الإيطالي.

في خط الوسط&

رياض محرز: نجم المنتخب الجزائري ونادي ليستر سيتي الإنكليزي الذي بصم على أفضل عام في مسيرته حتى الآن بعدما سجل وصنع 20 هدفا لفريقه مساهماً في احتلاله صدارة الترتيب العام للدوري الانكليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه مشكلاً مع زميله الإنكليزي جيمي فاردي ثنائيا هجوميا فعالاً والأقوى في أوروبا.

شيخو كوياتي: قائد المنتخب السنغالي ونجم ويست هام يونايتد الإنكليزي الذي قدم أداء جيداً هذا العام مع منتخب بلاده ومع ناديه بفضل سرعته في كسر مصيدة التسلل.

يايا توريه: نجم منتخب ساحل العاج ومانشستر سيتي الإنكليزي، وهو أفضل لاعب في القارة السمراء في الأعوام الاخيرة بفضل المردود الفني والبدني الذي يقدمه مع الفيلة.

ولا يزال السيتي مستمراً في المراهنة عليه دفاعياً وهجومياً رغم تجاوزه الثلاثين عاماً، حيث كان له دوراً كبيراً في إحراز ناديه مركز الوصافة في مسابقة البريميرليغ، فضلا عن تقديمه يسد المساعدة لمنتخب بلاده بالتتويج بلقب كأس أمم افريقيا.

يانيك بولاسي: لاعب كريستال بالاس الإنكليزي ومنتخب الكونغو، إذ يعتبر احد النجوم الصاعدة في القارة السمراء هذا العام ، حيث يرون فيه الخبراء نسخة من النيجيري جي-جي أوكوتشا خاصة في قدرته على المراوغة.

في خط الهجوم&

بيير إيميريك أوباميانغ: نجم المنتخب الغابوني وبروسيا دورتموند الألماني، والذي يبصم هو الآخر على عام مميز خاصة مع ناديه في الدوري الألماني، إذ يكفيه انه تفوق على مهاجمي بايرن ميونيخ وتصدر ترتيب الهدافين في البندسليغا، هذا وقد بلغ رصيده التهديفي هذا العام 45 هدفاً في مجمل الاستحقاقات الرسمية ، وهو رصيد &قريب من رصيد ميسي وسواريز وأعلى من نيمار.

إسلام سليماني: هداف المنتخب الجزائري ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، حيث تألق معهما، إذ ساهم في تحقيق الخضر نتائج جيدة في تصفيات كان 2017 وبلوغه الدور قبل الأخير لإقصائيات مونديال 2018 كما قاد ناديه لإحراز كأس البرتغال .&

وبفضل إرتفاع غلته التهديفية في عام 2015 أصبح سليماني خامس أفضل هداف في تاريخ المنتخب الجزائري بـ20 هدفاً في 41 مباراة.