أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم "يويفا" عبر موقعه على شبكة الإنترنت عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت التشكيلة غياب كامل لنجوم فريق برشلونة الإسباني حامل اللقب، وفي مقدمتهم البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز.

كما غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن التشكيلة وذلك لعدم مشاركته في الكثير من المباريات بسبب الإصابة التي تعرض لها والتي أبعدته عن الملاعب لحوالي شهرين.

في المقابل شهدت التشكيلة تواجد لاعبا واحدا من ريال مدريد، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تألق في دور المجموعات.

وفرض رونالدو نفسه نجماً لدور المجموعات بتسجيله 11 هدفا تربع من خلالهم على صدارة الهدافين في المسابقة حتى الآن، كما أنه حطم رقمه السابق في عدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات (9 أهداف) والذي كان بحوزته رفقة البرازيلي لويس أدريانو الذي سجل نفس عدد الأهداف مع شاختار الأوكراني في الموسم الماضي.

كما فرض حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي كيفن تراب نفسه في مركز حراسة التشكيلة المثالية، خصوصا وأنه الحارس الوحيد الذي لم يتلقى سوى هدفا واحدا في دور المجموعات.

وجاءت التشكيلة المثالية لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا على النحو الآتي:

حراسة المرمى: كيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي).

خط الدفاع: أندريا بارزالي (يوفنتوس الإيطالي)، تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، دييغو غودين (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ديفيد الابا (بايرن ميونيخ الألماني).

خط الوسط: سفين كومس (جينت البلجيكي)، ويليان (تشيلسي الإنكليزي)، رحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي الإنكليزي).

خط الهجوم: توماس مولر (بايرن ميونيخ)، هالك (زينيت سان بيترسبورغ الروسي)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).

&