&عرفت التشكيلة المثالية الأغلى للاعبي الدوري الإنكليزي حضورًا قويًا للاعبي تشيلسي، حامل لقب الموسم المنصرم، ووصيفه مانشستر سيتي، وذلك بحسب تقرير نشره الموقع الألماني "ترانسفير ماركت" &المتخصص في رصد أسهم اللاعبين في بورصة كرة القدم.

وبحسب التقرير، فإن القيمة الإجمالية للتشكيل الأغلى لمسابقة البريميرليغ قد بلغت 443 مليون يورو، حيث تضمنت التشكيلة نجوماً يلعبون لأربعة أندية، وهي تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول، مع غياب لاعبي أرسنال وايضًا فريق ليستر سيتي الذي يتصدر الترتيب العام للدوري الممتاز بفضل نجومه.
&
ويتمثل حضور تشيلسي في هذه التشكيلة بأربعة لاعبين، ومثلهم من مانشستر سيتي، ولاعب واحد فقط من مانشستر يونايتد، ومثله من فريق ليفربول، حيث يُعزى هذا الحضور القوي للاعبي البلوز والسيتزن إلى الصفقات الخيالية التي أبرمها الناديان خلال الفترة الماضية، بعدما أصبحت ملكيتاهما تابعتين لأثرى أثرياء العالم.
&
هذا وضم الفريق المثالي الأغلى للدوري الإنكليزي اللاعبين التالية أسماؤهم، وفق الخطة التكتيكية 4-5-1.
&
في حراسة المرمى:
&
البلجيكي تيبو كورتوا حارس تشيلسي، والذي تبلغ قيمته في سوق الانتقالات ما يصل إلى 35 مليون يورو، حيث يلعب للبلوز منذ صيف عام 2014 ، وهو تاريخ عودته للنادي اللندني بعد إنتهاء إعارته من نادي أتليتكو مدريد.
&
في خط الدفاع:
&
وبلغ إجمالي قيمة هذا الخط ما يصل إلى 103 ملايين يورو، توزعت على متوسطي الدفاع البلجيكي فينسنت كومباني من مانشستر سيتي، والبالغ قيمته 30 مليون يورو، والأرجنتيني نيكولاس أوتامندي من مانشستر سيتي والبالغ قيمته 32 مليون يورو، والظهيرين الإنكليزيين لوك شاو من مانشستر يونايتد والبالغ قيمته 21 مليون يورو، وناثانيل كلاين من ليفربول والبالغ قيمته 20 مليون يورو.
&
في خط الوسط:
&
وبلغت إجمالي هذا الخط 245 مليون يورو، وزعت على خمسة لاعبين، وهم الإسباني سيسك فابريغاس من تشيلسي والبالغ قيمته 45 مليون يورو، والبلجيكي كيفين دي بروين من مانشستر سيتي والبالغ قيمته 60 مليون يورو، بالإضافة إلى البرازيلي ويليان نجم البلوز والبالغ قيمته 32 مليون يورو، ومعه زميلاه في الفريق ذاته، كل من الصربي نيمانيا ماتيتش والبالغ قيمته 38 مليون يورو، والبلجيكي إدين هازارد، والأخير هو أغلى اللاعبين في الدوري الإنكليزي حيث تبلغ قيمته 70 مليون يورو.
&
في خط الهجوم:
&
مثله مهاجم واحد فقط، وهو الأرجنتيني سيرجيو اغويرو، لاعب مانشستر سيتي وهداف الموسم المنصرم، والذي تصل قيمته إلى 60 مليون يورو.