كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن اتفاق وشيك بين شركة "أديداس" الألمانية الخاصة بإنتاج الملابس والمعدات الرياضية، ونادي ريال مدريد الإسباني من أجل رعاية قميص الفريق الملكي، مقابل 140 مليون يورو سنوياً، في صفقة ستكون هي الأغلى في التاريخ، وبات قميص الفريق الملكي هو الاغلى في العالم.

ووفقا لصحيفة "ماركا" المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن ريال مدريد يستعد لإبرام التعاقد مع الشركة الألمانية في عقد يمتد لعشر سنوات، ليتفوق بالتالي على العقد الموقع بين أديداس ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكانت أديداس قد وقعت عقدا مع مانشستر يونايتد لمدة 10 سنوات اعتبارا من موسم 2015-2016، بقيمة 98 مليون يورو سنويا وكان هو الأغلى في التاريخ من حيث عقود رعاية القمصان.

بايرن ميونخ الألماني هو الآخر وقع عقدا مع الشركة الألمانية الصيف الماضي يمتد لـ15 عام، حيث سيسري تعاقده مع الشركة حتى عام 2030، ويصل عقد النادي البافاري مع أديداس إلى أكثر من 80 مليون يورو سنويا.

أما نادي تشيلسي الإنكليزي فقد سبق له أن وقع عقدا مع الشركة الألمانية يصل قيمته إلى 39 مليون يورو، في حين يتلقى ارسنال الإنكليزي نفس المبلغ من شركة بوما، ما جعله يحتل المركز الخامس في قائمة القمصان الأغلى في العالم.

ويحتل برشلونة الإسباني المركز السادس بعقده مع شركة نايك الأمريكية لمدة عشرة اعوام من 2008 وحتى 2018 مقابل 32 مليون يورو في الموسم، يليه ليفربول الإنكليزي بنفس القيمة.

ويحتل يوفنتوس الإيطالي المركز الثامن بعد يصل إلى 26 مليون يورو، يليه مواطنه ميلان بعقد رعاية يصل إلى 23 مليون يورو، في حين يحتل باريس سان جيرمان الفرنسي المركز العاشر بعقده مع نايك الذى بلغت قيمته 23 مليون يورو.

&