&نشر الموقع الألماني "ترانسفير ماركت" المتخصص في رصد أسعار وقيمة اللاعبين في العالم،&تقريرًا استعرض فيه التشكيلة الأغلى من لاعبي الدوري الإسباني للموسم الحالي.

&وعرفت التشكيلة حضورًا قوياً لدرجة الاحتكار من قبل الغريمين برشلونة وريال مدريد، وذلك بوجود 10 لاعبين يحملون ألوانهما في هذا التشكيل، وهو يُعد أمرًا طبيعياً بالنظر الى قيمة وقامة لاعبي قطبي كرة القدم الإسبانية فوق أرضية الملعب، وفي سوق انتقالات اللاعبين.
&
هذا وبلغت القيمة الإجمالية للتشكيلة الأغلى في الليغا 665 مليون يورو، فيما اعتبر المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة أغلى افراد هذه الأسماء، حيث بلغ اجمالي قيمة الخماسي الكتالوني 335 مليون يورو مقابل 305 ملايين يورو للخماسي الملكي.
&
وغاب عن التشكيلة الأساسية للدوري الإسباني نجوم مازالوا يتألقون مع فرقهم، ويملكون أفضلية فنية مثل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا &نجم برشلونة، على الرغم من أن قيمته في سوق انتقالات اللاعبين تبلغ 100 مليون يورو، غير أن تواجد رونالدو في المركز ذاته&ساهم في إبعاده عن التشكيلة الاغلى ليبقى على دكة الاحتياط بجانب الفرنسي كريم بن زيمة نجم ريال مدريد الذي تبلغ قيمته 60 مليون يورو ، والويلزي غاريث بيل &بـ 80 مليون يورو، الفرنسي&أنطوان غريزمان من اتلتيكو مدريد بـ 60 مليون يورو.
&
هذا وضمت التشكيلة الاغلى للدوري الإسباني، بحسب الموقع الألماني، اللاعبين التالية أسماؤهم:
&
في خط حراسة المرمى:&
&
السلوفيني جان أوبلاك حارس اتلتيكو مدريد والذي تبلغ قيمته 25 مليون يورو، وهو الذي نجح في إبعاد حراس برشلونة وريال مدريد عن التشكيلة الأساسية الاغلى، بعدما تم إنتدابهم جميعاً بأسعار متواضعة مقارنة ببقية النجوم.
&
في خط الدفاع:
&
وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا الخط ما يصل إلى 140 مليون يورو، والذي يتواجد فيه الظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا من برشلونة بـ 35 مليون يورو، والظهير الأيمن الإسباني داني كارفاخال بـ 25 مليون يورو، ومتوسطا الدفاع الإسبانيان سيرجيو راموس وجيرارد بيكي، وكل لاعب منهما قيمته 40 مليون يورو .
&
في خط الوسط:
&
وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا الخط ما يصل إلى 180 مليون يورو، حيث تتوزع على الهداف الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد بـ 80 مليون يورو، والإسباني سيرجيو بوسكيتس من برشلونة والكرواتي لوكا مودريتش من ريال مدريد، وكل لاعب منهم يبلغ سعره 50 مليون يورو .
&
في خط الهجوم:
&
وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا الخط في سوق انتقالات اللاعبين ما يصل إلى 239 مليون يورو، وهو أغلى الخطوط في الليغا، حيث تتوزع على الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 120 مليون يورو، والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد بـ 110 ملايين يورو، والأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة بـ 90 مليون يورو.