&لا يكل ولا يمل المهاجم المخضرم أرتيز أدوريز من التألق وترك بصمته الخاصة في الملاعب الإسبانية عبر تسجيل الأهداف بغزارة برفقة فريقه الباسكي أتلتيك بلابو.

ونجح أدوريز في تسجيل ثلاثية لصالح أتلتيك بلباو في الفوز الساحق لفريق على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في لقاء الفريقين مساء الأربعاء ضمن الجولة السابعة والعشرين من الليغا.
&
ورفع أدوريز رصيده من الأهداف في بطولة إسبانيا هذا الموسم إلى 17 هدفاً ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي الباسكي العريق ينجح في الوصول إلى هذا الرقم أو أكثر في 27 جولة منذ بداية المسابقة وذلك منذ عام 1968.
&
كما بات أدوريز سادس لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يتمكن من التوقيع على "هاتريك" في مباراة واحدة وهو يبلغ 35 عاماً أو أكثر بالإضافة إلى أنه أحرز أحد أهدافه بالرأس ليصبح رصيده التهديفي من الأهداف الرأسية 44 هدفاً في الليغا متجاوزاً أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس في قائمة أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف بالرأس في ربع القرن المنقضي في الملاعب الإسبانية.
&
ودون أدوريز أيضاً اسمه بأحرف من ذهب إذ بات اللاعب صاحب الهدف رقم 3000 لأسود الباسك على ملعبهم ووسط جماهيرهم الغفيرة الذي يتفوق عليه نجما ريال مدريد وبرشلونة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في عدد الأهداف المسجلة منذ موسم 2012/2013 إذ يمتلك البرتغالي 136 هدفاً والأرجنتيني 133 هدفاً والمهاجم الباسكي المخضرم 65 هدفاً.
&
وكان أدوريز قد لعب دوراً بارزاً في خطف لقب كأس السوبر المحلية مطلع الموسم الحالي من برشلونة وحرمان الفريق الكتالوني من التتويج بالسداسية التاريخية بعدما أسقطه في سان ماميس برباعية نظيفة منها هاتريك للمهاجم العجوز المتألق.
&