قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&لم يلقى إعتلاء المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني ترحيبا أو صدى إيجابياً من قبل الإعلام الكتالوني الموالي لنادي برشلونة.

وكان رونالدو قد نجح في إعتلاء صدارة الترتيب العام للمنافسين على جائزة البيتشيتشي لأفضل هداف لليغا والحذاء الذهبي كهداف في الدوريات الأوروبية بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 27 هدفا في اعقاب نتائج الجولة الـ 27 من الموسم بعد الفوز الكاسح الذي حققه فريقه على حساب سيلتا فيغو بسبعة أهداف مقابل هدف واحد سجل منها " صاروخ ماديرا " سوبر هاتريك ( 4 أهداف ) .
&
هذا وقللت الصحف الكتالونية من هذا الرصيد الذي بلغه رونالدو و الذي كان على حساب نجما برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز الذي يحتل المركز الثاني برصيد 26 هدفا و الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث برصيد 21 هدفا.
&
واجرت صحيفة " الموندو ديبورتيفو " &القريبة ومن البيت الكتالوني مقارنة بين الأهداف الـ 21 التي سجلها ميسي لصالح برشلونة ، والأهداف الـ 27 التي سجلها رونالدو لصالح ريال مدريد.&
&
و وفقا لوجهة نظر الصحيفة فإن أهداف ميسي كانت أكثر أهمية وأكثر تاثيراً في نتائج برشلونة و ساهمت في احتلاله صدارة الترتيب العام للدوري عكس أهداف رونالدو ، كما ركزت المقارنة بين هدافي البارسا ومساهمة كل لاعب منهما في منح التقدم لفريقه أو إدراك التعادل .
&
وبحسب التقرير فإن الأهداف التي سجلها ميسي منحت برشلونة 11 نقطة ، فالبارسا كان متعادلا أمام اتلتيكو مدريد في لقاء الذهاب على إستاد الفيسنتي كالديرون ، وميسي سجل هدف التقدم والفوز في اللقاء ، كما ادرك التعادل لبرشلونة في المباراة التي انتهت بالتعادل امام ديبورتيفو لاكورونيا بعدما سجل الهدف الثاني لبرشلونة.&
&
كما منح ميسي الفوز للبارسا بعدما سجل له الهدفين الثاني و الثالث أمام سبورتينغ خيخون بعدما كانت المباراة متعادلة ، كما سجل هدف الانتصار لبرشلونة امام ملقة بعدما كانت المواجهة تتجه للتعادل ، و تكرر نفس السيناريو أمام اتلتيكو مدريد في الإياب على ملعب الكامب نو حيث سجل الهدف الثاني لبرشلونة ، بالإضافة لتسجيله امام إشبيلية بهدفه الخرافي من ركلة حرة مباشرة.
&
أما الاهداف التي الـ 27 التي سجلها رونالدو فلم تمنح لريال مدريد سوى خمس نقاط ، كان منها نقطتان امام ريال سوسيداد عندما سجل هدفين في الجولة الـ 17 ، و نقطتان أمام اتلتيك بيلباو بتوقيعه على ثنائية في الجولة الـ 24 ، و نقطة واحدة امام ملقة عندما ادرك التعادل الذي انتهت عليها المواجهة في الجولة الـ 25 .
&
وذهبت " الموندو ديبورتيفو " إلى ابعد من ذلك عندما قللت في إجمالي الأهداف التي سجلها رونالدو بألوان ريال مدريد منذ انضمامه إليه صيف عام 2009 حيث سجل 252 هدفا حتى الآن لم تمنح للميرنغي سوى لقبا واحد للدوري الاسباني في عام 2012 ، وبالمقابل فإن ميسي سجل في نفس الفترة بألوان برشلونة 253 هدفا أي بفارق هدف واحد فقط ، و رغم ذلك ساهمت أهداف الأرجنتيني في حصول البلوغرانا على لقب الليغا أربع مرات و الخامسة على بعد خطوة فقط.
&
هذا ولم يفز أي لاعب من برشلونة بجائزة أفضل هداف في الدوري الإسباني منذ عام 2013 عندما نالها ميسي قبل ان يحتكرها رونالدو في العامين 2014 برصيد 31 هدفا و العام 2015 برصيد 48 هدفا ساهمت في منحه أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي.
&
شاهد الإحصائية :&
&

&

&&&

&
&