&يحتاج فريق برشلونة لحصد 19 نقطة خلال اللقاءات التسعة المتبقية له في الدوري الإسباني لكرة القدم، للحفاظ على لقبه كبطل لليغا.

وقد رفع برشلونة بفوزه، على خيتافي (6-0)، رصيده إلى 75 نقطة، في الوقت الذي جمع ملاحقه المباشر، نادي أتلتيكو مدريد 67 نقطة بعد فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا (3-0) لحساب الجولة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
&
وفي حالة فوز أتلتيكو مدريد على جميع منافسيه التسعة المتبقين له (27 نقطة ممكنة) في مسابقة "الليغا" (خيخون وبيتيس وإسبانيول وغرناطة وبلباو وملقة ورايو فاليكانو وليفانتي وسيلتا فيغو)، يرفع رصيده إلى 94 نقطة، في المقابل لو حقق برشلونة 19 نقطة من إجمالي 27 نقطة متبقية سيرفع رصيده إلى 94 نقطة، ويستطيع حسم اللقب للموسم الثاني على التوالي، بفارق المواجهات المباشرة (في حالة التساوي في النقاط) بحكم فوزه على الأتلتيكو في مباراتي مرحلتي الذهاب والإياب لدوري بنفس النتيجة (2-1).
&
ويتبقى لبرشلونة 9 مبارايات (فياريال وريال مدريد وريال سوسييداد وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا وخيخون وريال بيتيس وإسبانيول وغرناطة) وفي حال فوزه في 6 لقاءات (18 نقطة ممكنة) وتعادل في مباراة واحدة، يمكنه حسم اللقب قبل جولتين عن رفع الستار على مسابقة "الليغا".
&
يُشار أنّه في حال تتويجه بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، فإنّ نادي برشلونة سينال اللقب رقم 24 في تاريخه ، ولكنه يبقى بعيداً عن رقم غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يملك في خزائنه مقابل 32 لقباً لليغا.
&