أعلن نادي إشبيلية الإسباني، الأحد، عن تعاقده رسمياً مع لاعب الوسط البرازيلي باولو هنريكي تشاجاس دا ليما، الملقب بـ "جانسو" قادماً من نادي ساو باولو لمدة خمسة مواسم.

ويعتبر جانسو سادس صفقات النادي الأندلسي في "الميركاتو" الصيفي الحالي بعد التعاقد مع كل من بابلو سارابيا (خيتافي)، والياباني هيروشي كيوتاكي (هانوفر الألماني)، والأرجنتينيين خواكين كوريا (سامبدوريا) وماتياس كرانيفيتر (معاراً من أتلتيكو مدريد) وفرانكو فاسكيز (باليرمو الإيطالي).
 
وجاء التعاقد مع جانسو، بناء على ترشيح المدرب الجديد لنادي اشبيلية، الأرجنتيني خورخي سامباولي، الذي كان أول من اتصل باللاعب من أجل معرفة إمكانية قدومه من عدمها.
 
وكانت تفاصيل صغيرة تتبقى على إتمام الصفقة حتى صباح الأحد، وتتعلق بتقسيم مبلغ قيمته تسعة ملايين ونصف مليون يورو عرضها إشبيلية مقابل ضم اللاعب بين النادي ومجموعة "دي أي إس" الاستثمارية، اللذان يشتركان في ملكية اللاعب.
 
ومن المنتظر أن يسافر جانسو، الذي يتعافى من إصابة عضلية ستبقيه خارج الملاعب حتى نهاية شهر يوليو الجاري ، قريبا إلى إشبيلية من أجل إجراء الكشف الطبي وتوقيع العقود.
 
ويعتبر جانسو أحد المواهب البرازيلية الواعدة، حيث بدأ مسيرته الاحترافية كزميل لنجم برشلونة الحالي نيمار في خط هجوم نادي سانتوس البرازيلي ولكن تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة في عام 2010، حال دون مواصلة التألق بالشكل المنتظر منه.
 
وخاض جانسو 87 مباراة مع سانتوس وأحرز 15 هدفا وساهم في 19 آخرين، قبل أن ينضم لنادي ساو باولو في عام 2012 ويخوض معه 221 مباراة ، مسجلاً 24 هدفا مع 49 تمريرة حاسمة.
 
وقد ودع نادي ساو باولو نجمه جانسو عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، بعبارة "إلى اللقاء، مايسترو!".