كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير لها عن تفاصيل تعاقدات برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي من أجل تعزيز تركيبته البشرية تحسبًا لخوض غمار الموسم الرياضي الجديد 2016-2017.

ووفقًا للصحيفة المقربة من البيت الكتالوني، فإن الانتدابات الصيفية الجديدة التي قامت بها الإدارة كلفت الخزينة نحو 104 ملايين يورو حتى الآن، وذلك باحتساب القيمة المالية لكل صفقة والمكافآت المالية التي رصدت لبعض اللاعبين المنتدبين بحسب مساهمتهم في النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق في مختلف البطولات.
 
ويكشف التقرير بأن المدافع الفرنسي لوكاس دينييه القادم من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قد كلف النادي 20.5 مليون يورو منها 16.5 مليونًا للنادي الباريسي، و 4 ملايين يورو كمزايا للاعب في حال حصوله مع الفريق على ألقاب وبطولات. 
 
أما البرتغالي أندريه غوميش فقد بلغت صفقته 55 مليون يورو لتكون أغلى صفقة لبرشلونة هذا الصيف، إذ دفع لأجل فسخ عقده مع نادي فالنسيا 35 مليون يورو، فضلاً عن دفعه 20 مليون يورو كحوافز للاعب بحسب دوره مع الفريق في تحقيق نتائج مميزة.
 
كما دفع برشلونة 25 مليون يورو، دون حوافز، من أجل الحصول على خدمات المدافع الدولي الفرنسي صامويل اومتيتي من أولمبيك ليون بينما دفع 3.5 ملايين يورو، للتعاقد مع دينيس سواريز من نادي إشبيلية.
 
ويحصل اللاعبون على حوافزهم المالية الإضافية على مدار فترة تقمصهم ألوان برشلونة، وبحسب حضورهم في التشكيلة الأساسية خلال المباريات، ومدى تتويج الفريق بالألقاب والبطولات.
 
ولا يزال التعداد البشري لبرشلونة بحاجة الى مهاجم صريح يستخدمه المدرب لويس انريكي كورقة رابحة إضافية عند الضرورة مع الثلاثي الهجومي الحالي المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز، خاصة خلال تعرض أحد عناصر هذا الثلاثي للإيقاف أو الإصابة، على ألا يتجاوز سعر المهاجم المطلوب الـ 25 مليون يورو في أسوأ الأحوال.
 
وساهم الميركاتو في تدعيم خزينة البلوغرانا بـ 13 مليون يورو بفضل تسريحه لكل من المدافع مارك بارترا إلى نادي بروسيا دورتموند الألماني لقاء 8 ملايين يورو، ثم بيع عقد الكرواتي ألين هاليلوفيتش إلى نادي هامبورغ الألماني نظير 5 ملايين يورو.