اجرت صحيفة " سبورت " المقربة من نادي برشلونة الإسباني استفتاء عبر موقعها على شبكة "الإنتر نت " لاختيار افضل الصفقات التي ابرمها البارسا خلال الميركاتو الصيفي الحالي بناء على المباريات الأربع التي خاضها الفريق حتى الآن بعدما لعب مبارتي الذهاب و الإياب ضد إشبيلية في كأس السوبر الإسباني ثم مبارتين من الدوري الإسباني نجح من خلالها البلوغرانا في كسبها جميعا.

&و نجحت إدارة برشلونة في تعزيز صفوف تركيبته البشرية بستة انتدابات شملت الخطوط الثلاثة إلى جانب حراسة المرمى.
&
واختار زوار و قراء الصحيفة الذين شاركوا في الاستفتاء متوسط الدفاع الفرنسي صامويل اومتيتي كافضل صفقة ابرمها النادي الكتالوني هذا الصيف بعد أداءه الفني المتميز الذي جعل عشاق الفريق يتخلصون من صداع المشاكل الدفاعية التي لازمت البارسا في المواسم الاخيرة .&
&
وكان اومتيتي قد جاء إلى برشلونة من نادي أولمبيك ليون مقابل 25 مليون يورولتعزيز الخط الخلفي للفريق و تشكيل ثنائي مع جيرارد بيكي في قلب الدفاع ، مع إعادة الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لوسط الميدان.
&
وحلت ثانياً صفقة متوسط الميدان الهجومي دينيس سواريز العائد من نادي فياريال إلى احضان البارسا لقاء نحو ثلاثة ملايين يورو ، حيث قدم هو الآخر مردودا فنيا أكد من خلاله جاهزيته للمنافسة على حجز مكان في تشكيلة الفريق الأساسية .
&
و في المركز الثالث جاءت صفقة المدافع الفرنسي الآخر لوكاس دين القادم من باريس سان جيرمان مقابل 16 مليون و 500 الف يورو ، والذي يعتبره عشاق البلوغرانا إضافة فنية كبيرة للدفاع الكتالوني.
&
وتواجدت صفقة لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش الى المركز الرابع رغم انه صاحب اغلى صفقة للنادي هذا الصيف بعدما انتدبه من نادي فالنسيا مقابل 35 مليون يورو ، إلا انه سيصعب عليه حجز مكانا في التشكيلة الاساسية للفريق في ظل وجود خبراء الوسط الإسبانيان سيرجيو بوسكيتس و اندريس انييستا و الكرواتي إيفان راكيتيتش.
&
وكانت صفقة المهاجم الرابع قد &اثارت جدلا و زخما كبير في الأوساط الكتالونية قبل ان ينجح النادي في التعاقد مع الإسباني باكو ألكاسير من نادي فالنسيا و قبلها صفقة الحارس ياسبر سيليسن من نادي أياكس امستردام الهولندي لخلافة التشيلي كلاوديو برافو الذي رحل إلى نادي مانشستر سيتي.