كشف النجم الإسباني المخضرم تشابي ألونسو، متوسط ميدان فريق بايرن ميونيخ الألماني الحالي، وليفربول الإنكليزي وريال مدريد السابق، أن مواطنه المدرب رافائيل بينيتيز، حاول التخلص منه عندما كانا معا في الريدز، وتحديدا قبل عام من انتقاله إلى الفريق الملكي.

وقال ألونسو في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "رافا جاء لي وكان واضحا معي، وأخبرني أن الفريق يريد الأموال من أجل تعزيز الفريق ببعض اللاعبين، واسمي كان من أول الأسماء في قائمة اللاعبين المعروضين للبيع".

وأضاف ألونسو "أخبرته بأنني لا توجد لدي أي مشكلة في ذلك، أنا رجل مهني وأفهم ما يريده الفريق، كان هناك اهتمام من يوفنتوس وأرسنال، لكن كلا الناديين لم يتوصلا إلى أي اتفاق مع ليفربول".

وأوضح "لقد كنت على استعداد للرحيل لأن المدرب يريد مني ذلك ولكن هذا لم يحدث، ولكن في العام التالي كان الوضع مختلفا".

وختم النجم الإسباني تصريحاته قائلا: "في العام التالي ذهبت إلى رافا وقلت له في العام الماضي كنت تريد مني الرحيل والآن أنا أريد الرحيل، وبعدها نجح ريال مدريد في ضمي بعدما توصل إلى اتفاق مع ليفربول، ولكن وقتها لم يكن الأمر سهلًا لأن رافا كان يريد مني البقاء".

جدير بالذكر أن ألونسو رحل عن ليفربول في عام 2009 لينتقل إلى ريال مدريد الذي استمر معه حتى صيف عام 2014، حيث انتقل إلى بايرن ميونيخ ولا يزال ضمن صفوفه.