من زين الدين زيدان مرورا بدييغو سيميوني او حتى لويس انريكي، الجميع معجب بمهاجم اتلتيكو مدريد الفرنسي انطوان غريزمان الذي حقق انطلاقة قوية هذا الموسم تماما كما انهى الموسم الماضي.

ويبدو ان المهاجم الفرنسي الدولي هضم خسارة فريقه نهائي دوري ابطال اوروبا اما جاره ريال مدريد، وخسارة منتخب بلاده نهائي كأس اوروبا امام البرتغال. فبعد مرور اربع جولات على بداية الدوري الاسباني يتصدر غريزمان ترتيب الهدافين برصيد اربعة اهداف بالتساوي مع نجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، وبالتالي فانه اتخذ بعدا اكبر عام 2016.

وقال لويس انريكه مدرب برشلونة عشية لقاء اتلتيكو في الدوري المحلي "غريزمان هو احد المهاجمين في العالم لما حققه حتى الان وبفضل مهارته الشخصية، ولا اعتقد بانني اخترع البارود في ما اقوله".

وكان لسان حال مدرب غريزمان الارجنتيني دييغو سيميوني مماثلا عندما قال "عندما اوكلنا اليه مركز اللاعب وراء المهاجم الاساسي، انتقده كثيرون معتبرين بانه من الافضل له اللعب على الجناح. اما انا فكنت اعرف قدرته على ايجاد المساحات وتسجيل الاهداف وان يكون سريعا".

واضاف "بطبيعة الحال، تحسن مستواه كثيرا خصوصا من الناحية البدنية واليوم بدأ يقرأ اللعبة بطريقة رائعة. فعلى سبيل المثال، كان يلعب كمهاجم ثان في المباراة ضد سبورتينغ خيخون لكنه قام بعمل دفاعي رائع كما لو كان لاعب وسط مدافعا". 

ونشأ غريزمان في صفوف نادي ريال سوسييداد قبل ان يفرض نفسه في صفوف اتلتيكو الذي انتقل اليه عام 2014 وبدأ ينافس ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو شعبية في اسبانيا ما حدا بمدير صحيفة "اس" الاسبانية الواسعة الانتشار الفريدو ريلانو الى القول "اراد الفرنسي ان يصل الى مستوى ميسي ورونالدو وقد نجح بذلك ضد خيخون حيث سجل واستفز ولفت الانظار".

ولدى سؤال زميله الاوروغوياني دييغو غودين حول امكانية غريزمان تهديد عرش الثنائي ميسي ورونالدو اجاب من دون تردد لاذاعة "كادينا سير" "بطبيعة الحال من دون ادنى شك!". واضاف "اعرف انطوان جيدا انه لاعب من طراز عالمي. انه من بين افضل ثلاثة او اربعة مهاجمين في العالم".

واشاد به زيدان ايضا بقوله لدى سؤاله عن حظوظ غريزمان في احراز الكرة الذهبية في نهاية العام الحالي "لما لا، لقد قدم عروضا على اعلى مستوى وبالتالي فهو يستحق ان يكون بين الاوائل".