كشف الإيطالي كارلو انشيلوتي، المدير الفني الحالي لنادي بايرن ميونيخ &الألماني أنه أقنع زين الدين زيدان بالبقاء في الجهاز الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عندما كان هو المدرب الرئيسي للنادي الملكي، وذلك عندما تلقى النجم الفرنسي عرضاً لتدريب بوردو الفرنسي في نهاية موسم 2013-2014.

وقال أنتشيلوتي في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، متحدثاً عن زيدان: "كانت نصيحتي له هى البقاء في مدريد معي بدلاً من الذهاب لبوردو، ثم قام بتدريب فريق الكاستيا وكانت تجربة جيدة له، كنت أرى أنّ هناك مناخاً سيساعده على التطور والحقيقة أنه الآن يدرب الفريق الأول وهو أمر جيد له وللنادي".

وأشاد أنشيلوتي بعمل "زيزو"الذي قاد ريال مدريد &للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أربعة أشهر فقط على تعيينه &مدرباً رئيسياً للفريق:"زيدان هو شخصية جذابة جداً ويحظى باحترام اللاعبين، رأيت ذلك عندما كان مساعداً لي وأعتقد أن هذا مفتاح نجاحه، كان هناك مشاكل عدة بين اللاعبين وبينيتيز لكن بوجود زيدان اتحد الجميع حوله".

وكان زيدان قد عمل مدرباً لفريق ريال مدريد الثاني "الكاستيا" قبل أن يتم تعيينه كمدرب للفريق الأول في يناير 2016 خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز.