GMT 13:30 2017 الثلائاء 10 يناير GMT 12:10 2017 الثلائاء 10 يناير  :آخر تحديث
تشيلسي ثانياً ونيس ثالثاً وريال مدريد في المركز الرابع

يوفنتوس حصد أعلى رصيد نقطي في ملعبه بين متصدري الدوريات الأوروبية

ديدا ميلود

حصد نادي يوفنتوس متصدر الترتيب العام للدوري الإيطالي أعلى رصيد من النقاط داخل ملعبه وأمام جماهيره، خلال الموسم الحالي 2016-2017، متفوقاً على بقية متصدري الدوريات الأوروبية الكبرى في كل من إنكلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا، وذلك بحسب التقرير الذي أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويعتبر نادي يوفنتوس الرائد الوحيد بين متصدري هذه الدوريات الذي حقق العلامة الكاملة، بعدما فاز في 10 مباريات من أصل 10 خاضها على أرضه ليحصد بالتالي 30 نقطة، كما يضم في صفوفه ثاني أفضل خط هجوم على أرضه بقيادة الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغوايين وباولو ديبالا، اللذين سجلا 27 هدفًا، بينما لم تهتز شباك الحارس المخضرم جيان لوجي بوفون سوى 6 مرات ليكون دفاع "السيدة العجوز " ثاني أقوى دفاع أيضًا.
 
ويأتي ثاني نادي تشيلسي متصدر الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 27 نقطة جمعها من مبارياته العشر على ملعبه بـ " الستامفورد بريدج"، بعدما حقق 9 انتصارات وخسارة واحدة، فيما سجل خطه الأمامي بقيادة الهداف الإسباني دييغو كوستا 28 هدفًا ليكون أفضل خط هجوم في أوروبا مقابل تلقي شباك حارسه البلجيكي ثيبو كورتوا 6 أهداف فقط.
 
أما الثالث فهو نادي نيس متصدر الترتيب في الدوري الفرنسي بعدما حصد 26 نقطة من مبارياته التي خاضها على ملعبه "أليانز ريفييرا" من 10 مباريات محققًا 8 انتصارات وتعادلين دون أن يخسر أي مباراة، فيما سجل خطه الأمامي بقيادة الإيطالي ماريو بالوتيلي 23 هدفًا مقابل تلقي شباكه لـ 7 أهداف.
 
وحل ريال مدريد متصدر الترتيب العام للدوري الإسباني في المركز الرابع برصيد 23 نقطة حصدها من مبارياته الـ 9 على ملعبه بـ "السانتياغو بيرنابيو"، بعدما فاز في 7 مواجهات وتعادل في مباراتين، إذ  سجل خط هجومه بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو 24 هدفًا، وهو أضعف خط هجوم على أرضه بين المتصدرين الكبار، بينما اهتزت شباكه 9 مرات ليكون اضعف دفاع بين دفاعات الرواد الأقوياء.
 
وجاء بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني خامساً برصيد 23 نقطة حصدها من 9 مباريات لعبها على أرضه بـ " أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في مباراتين، وفيما سجل خط هجومه بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي 26 هدفاً مقابل تلقي شباك حارسه مانويل نوير لـ 4 أهداف فقط، ليكون صاحب أقوى دفاع في قارة أوروبا.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة