قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت نهائيات بطولة أمم أوروبا 2016 بفرنسا حالة غريبة تمثلت في صيام ستة هدافين عن التسجيل بعدما بصموا على موسم كبير مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية التي ينشطون فيها.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ستة مهاجمين كانوا ضمن الهدافين الأوائل للدوريات الأوروبية الكبرى خرجوا من بطولة أمم أوروبا، دون أن يسجلوا أي هدف رغم أنهم يلعبون لمنتخبات رشحت للوصول إلى الأدوار النهائية من البطولة، ورغم أن بعضهم لعب مدة زمنية طويلة وضمن التشكيلة الأساسية لمنتخبات بلادهم.
&
الألماني توماس مولر
&
وكان أكبر فشل قد لازم المهاجم الألماني توماس مولر الذي تمت المراهنة عليه لقيادة المانشافت لتحقيق البطولة، غير أن مدربه يواخيم لوف خسر الرهان رغم أن الهداف الألماني أنهى الموسم الرياضي 2015-2016 ، كثاني أفضل هداف لبايرن ميونيخ وثالث هدافي مسابقة البندسليغا.
&
ورغم ان مولر لعب 570 دقيقة تمثل ست مباريات خاضها ضمن التشكيلة الأساسية إلا انه عجز عن تسجيل أي هدف في بطولة أمم أوروبا 2016، وهو ثاني صيام له عن التهديف بعدما فشل أيضًا في التسجيل خلال نسخة 2012 التي اقيمت في بولندا وأوكرانيا، عكس تألقه في بطولة كأس العالم من خلال توقيعه على 10 أهداف، موزعة بواقع خمسة أهداف في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ومثلها في 2014 بالبرازيل .
&
الإنكليزي هاري كين
&
وبدوره، خيب الهداف الإنكليزي هاري كين آمال جماهير بلاده، رغم انه كان أفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المنصرم بعدما سجل لفريقه توتنهام هوتسبير &25 هدفاً، حيث يمكن اعتبار صيامه عن التهديف احد أسباب فشل إنكلترا في التوقف عند عقبة آيسلندا في الدور الثمن النهائي من البطولة، رغم أن المدرب روي هودجسون راهن عليه لقيادة الهجوم الإنكليزي بعدما أشركه لـ 240 دقيقة .
&
الإسباني أريتز أدوريز
&
وأخيراً فشل المهاجم الإسباني المخضرم أريتز أدوريز هداف اتلتيك بيلباو الإسباني في التسجيل مع منتخب بلاده خلال منافسات أمم أوروبا، بعدما أشركه المدرب فيسنتي ديل بوسكي لمدة 86 دقيقة من أصل أربع مباريات خاضها لاروخا في المسابقة، حيث فضله الناخب الإسباني على المهاجمين فرناندو توريس ودييغو كوستا ليكون ضمن صفوف الماتدور في أمم أوروبا 2016 كمهاجم "جوكر" يمكن الاستعانة به في الظروف الحرجة.
&
السويسري&اريس سيفيروفيتش
&
كما فشل السويسري هاريس سيفيروفيتش مهاجم منتخب بلاده ونادي انتراخت فرانكفورت الألماني في التهديف خلال مباريات أمم أوروبا مع أنه لعب 290 دقيقة، ورغم ان منتخبه بلغ الدور الثمن النهائي من البطولة .
&
الروسي أرتيم دزيوبا
&
واخفق المهاجم الروسي أرتيم دزيوبا في التسجيل بعدما خاض 270 دقيقة مع منتخب بلاده، الذي اكتفى بخوض مباريات دور المجموعات الثلاث ضد إنكلترا وويلز وبلاد وآيسلندا.
&
الكرواتي ماريو ماندزوكيتش
&
ولم ينجح ماريو ماندزوكيتش، احد هدافي فريق يوفنتوس الإيطالي، في تسجيل أي هدف مع المنتخب الكرواتي رغم تألق منتخب بلاده في المسابقة القارية وبلوغه الدور الثمن النهائي من البطولة، بعدما لعب 268 دقيقة.
&