اعتبر مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان بان فريقه حقق الهدف الاول المتمثل ببلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس اوروبا التي تستضيفها بلاده بعد فوزه العريض على ايسلندا مفاجاة البطولة 5-2 على ملعب سان دوني الاحد.

وقال ديشان الذي يواجه فريقه المانيا في الدور نصف النهائي "انا سعيد للاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة للوصول الى هنا. بلغنا الهدف الاول من خلال تأهلنا الى نصف النهائي وبالتالي لم نفشل حتى الان في البطولة التي تقام على ارضنا. هل نجحنا؟ سنرى ذلك لاحقا".

ورفض اعتبار فريقه مرشحا ضد المانيا وقال "كلا، صحيح بان معنوياتنا ارتفعت بعد الفوز على ايسلندا لكن المانيا تبقى المانيا. انها افضل فريق في العالم ومن المنتخبات القليلة التي تستطيع السيطرة على الامور".

واضاف "نواجه فريقا رائعا يتمتع لاعبوه بفنيات عالية ويستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة. يتعين علينا ان نكون في كامل مستوانا لنعبر الى المباراة النهائية. واجهنا منتخبات همها الوحيد التكتل الدفاعي، لكن الامر سيكون مختلفا في مواجهة المانيا".

اما مدرب ايسلندا السويدي لارس لاغبرايك فقال "اريد في البداية توجيه التهنئة للمنتخب الفرنسي. انه فريق رائع. كانت البطولة مغامرة رائعة بالنسبة الينا، خضنا مشوارا مميزا. على مدى اربع سنوات في ايسلندا التقيت باشخاص رائعين وكان انصار الفريق رائعين ايضا".

واضاف "لم نكن على الموعد من الناحية الذهنية في بداية المباراة وقد ارتكبنا اخطاء تافهة قبل ان نلتقط انفاسنا في الشوط الثاني. يتعين علينا ان نتعلم من الدروس. لا اقفل اي باب في ما يتعلق بمستقبلي لكني لا افكر في الوقت الحالي بان اصبح مدربا لاحد الاندية".