&أكد النجم البرازيلي الشهير المعتزل رونالدينيو أن المستوى الفني الذي يقدمه مواطنه نيمار دا سيلفا نجم نادي برشلونة الإسباني لا يقل عما يقدمه زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي مع "البارسا " و البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي ريال مدريد.

و أوضح رونالدينيو في تصريحات تناقلتها مختلف وسائل الإعلام قائلاً :" &تربطني بنيمار صداقة متينة بعدما لعبنا معا ضمن صفوف المنتخب الوطني ، فهو يعتبر من أكثر اللاعبين شعبية في البرازيل منذ سنوات".
&
وأضاف ": ارى نيمار في نفس المستوى مع ميسي و رونالدو " مرشحا إياه لإنهاء احتكارهما لجائزة "الكرة الذهبية" في حال استمر على نفس النجاح ، و واصل تقديم نفس عروضه الفنية التي قدمها في الآونة الأخيرة مع ناديه (برشلونة) و منتخب بلاده (البرازيل) ، مشيراً بان تتويجه بالجوائز الفردية مسألة وقت ليس إلا.
&
و رفض رونالدينيو إجراء مقارنة تفضيلية بين فريق برشلونة الحالي الذي قهر باريس سان جيرمان الفرنسي وحقق انتصارا تاريخيا ، وبين فريق برشلونة لعام 2006 الذي نال لقب دوري أبطال أوروبا تحت قيادته ، حيث وصف الفريقين بعبارة واحدة قائلا : " كلاهما سوبر" ، رافضا المقارنة بين الجيل الحالي والسابق، لان فريق برشلونة - بحسب قوله - كان سابقاً فريقا كبيرا و الأمر نفس حالياً مع اختلاف الأسماء.
&
هذا و جاءت إشادة رونالدينيو بمواطنه نيمار بعدما قدم الأخير عرضا قويا في المواجهة الأوروبية التي جمعت نادي برشلونة بضيفه نادي باريس سان جيرمان ، توجها بتوقيعه على هدفين من أصل السداسية التي سجلها "الكتلان" ، لترجح كفة "البارسا" في التأهل إلى الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا رغم هزيمته في الذهاب برباعية نظيفة.