انفرد باريس سان جرمان بالرقم القياسي في عدد مرات احراز لقب كأس فرنسا لكرة القدم بتتويجه للمرة الحادية عشرة والثالثة على التوالي، بفوزه الصعب على انجيه 1-صفر السبت على ملعب "استاد دو فرانس" في باريس.

وكانت المباراة في طريقها الى التمديد، بيد ان سان جرمان الذي كان يتقاسم الرقم القياسي مع مرسيليا، حصل على هدف من نيران صديقة سجله السنغالي عيسى سيسوخو في الوقت القاتل (90+1).

وكان سان جرمان يسعى الى تعويض فقدانه لقب بطل الدوري الفرنسي بعدما اوقف موناكو هيمنته في الاعوام الاربعة الاخيرة عندما انتزع لقبه الثامن في تاريخه والاول منذ عام 2000 الاربعاء قبل الماضي، حارما اياه من لقب خامس على التوالي ورباعية محلية تاريخية ثالثة على التوالي.

وانهى باريس سان جرمان الموسم في المركز الثاني في الدوري وبفارق 8 نقاط خلف موناكو، وعلى الرغم من ان مركزه يخوله المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فإن مدربه الاسباني اوناي ايمري وجد نفسه عرضة للكثير من الانتقادات في ظل الاهداف المرجوة والمحددة من طرف الادارة القطرية للنادي والتي ترغب في التألق قاريا على وجه التحديد.

وخرج فريق العاصمة مذلولا امام برشلونة الاسباني (1-6) في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعدما حقق فوزا تاريخيا برباعية نظيفة في "بارك دي برانس"، علما انه بلغ ربع النهائي في الاعوام الاربعة الاخيرة.

واكتفى ايمري بقيادة سان جرمان الى كأس الابطال المحلية وكأس الرابطة على حساب موناكو بالذات.

ونجح سان جرمان بتكرار تفوقه على انجيه، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري، هذا الموسم كونه تغلب عليه بنتيجة واحدة 2-صفر ذهابا وايابا في الدوري.

وخاض انجيه النهائي الثاني في تاريخه في المسابقة بعد الاول عام 1957 عندما خسر امام تولوز 3-6، والثالث في مختلف المسابقات بعد كأس الرابطة عام 1992 امام مونبلييه (1-3).

ودفع ايمري بتشكيلته الاعتيادية في الكأس على غرار مدرب انجيه ستيفان مولان. وتألف دفاع ايمري من العاجي سيرج اورييه، البرازيليون تياغو سيلفا وماركينيوس وماكسويل الذي خاض مباراته الاخيرة مع سان جرمان. وفي الوسط لعب الايطالي ماركو فيراتي، ومواطنه تياغو موتا وبليز ماتويدي، وراء الثلاثي الهجومي الارجنتيني انخل دي ماريا والالماني يوليان دراكسلر والاوروغوياني ادينسون كافاني.

ونزل الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون إلى ارض الملعب لتقديم الفريقين وصافح رئيسي سان جرمان القطري ناصر الخليفي وانجيه الجزائري سعيد شعبان، ونال بعض صافرات الجمهور الباريسي في رد مبطن على دعمه مرسيليا الجنوبي غريم سان جرمان.

واصاب سان جرمان القائم في الشوط الاول بعد عرضية من دي ماريا عكسها رومان توما عن طريق الخطأ (24)، رد عليها انجيه بقائم آخر من تسديدة بعيدة للعاجي نيكولا بيبي (27).

وفي الشوط الثاني كاد كافاني، هداف الدوري والساعي الى هدفه الخمسين هذا الموسم، يمنح سان جرمان التقدم بعد انطلاقة سريعة وكرة مرت بجانب القائم (84).

وفي الوقت بدل الضائع نفذ دي ماريا ركلة ركنية عن الجهة اليمنى، عكسها سيسوخو عن طريق الخطا في مرمى حارسه الكسندر لوتيلييه مسجلا هدفا عكسيا قاتلا (90+1).

شاهد هدف المباراة الوحيد: