: آخر تحديث
مهمة غير سهلة لموناكو في الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان-نيس في واجهة لقاءات الجولة الـ17

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتجه الانظار الاحد الى ملعب بارك دي برانس في باريس حيث يستضيف حامل اللقب باريس سان جرمان، الثالث حاليا، نيس المتصدر، في قمة المرحلة 17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، فحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة يعتبرها فرصة لاستعادة التوازن والثقة المهزوزة بعد الخسارة المذلة امام مضيفه مونبلييه صفر-3 في المرحلة الماضية، والتعادل امام ضيفه لودوغوريتس البلغاري 2-2 في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي كبدته صدارة المجموعة الاولى لارسنال الانكليزي.

في المقابل، تعد المباراة اختبارا حقيقيا لنيس في سعيه الى تأكيد نتائجه اللافتة في بداية الموسم الحالي وطموحه لاحراز اللقب الخامس في تاريخه والاول منذ عام 1959.

ويتصدر نيس الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق 3 نقاط امام جاره الجنوبي موناكو الذي يحل ضيفا على بوردو السبت، و4 نقاط امام باريس سان جرمان.

ووجد مدرب باريس سان جرمان الاسباني اوناي ايمري نفسه في موقف حرج عقب التعثرين الاخيرين، وسط تقارير صحافية عن احتمال اقالته من منصبه، قبل ان يعيد رئيس النادي القطري ناصر الخليفي تأكيد ثقته "الكبيرة في اللاعبين والمدرب".

اضاف "الجميع بحاجة الى العمل اكثر في المباراة المقبلة ضد نيس".

واعترف ايمري بالاخطاء التي يرتكبها لاعبوه بقوله "قبل مباراة مونبلييه كنا الفريق الذي لا تدخل مرماه اهداف سهلة. (الثلاثاء) الاخطاء الصغيرة باتت اخطاءا كبيرة"، مضيفا "يجب ان نركز على هذا الجانب ونتفادى ارتكاب هذه الاخطاء القاتلة".

واكد لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي ان مباراة الاحد ضد نيس "ستكون فرصة بالفعل لاستعادة التوازن امام فريق جيد جدا وفي قمة مستواه، يجب ان نؤكد ان باريس سان جرمان يقدم عروضا جيدة". 

ويملك باريس سان جرمان الاسلحة الهجومية اللازمة لحسم المباراة، وابرزها الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني هداف الدوري (14 هدفا)، بيد انه سيصطدم باقوى خط دفاع في الدوري، اذ ان مرمى نيس دخلته عشرة اهداف فقط.

كما ان مهمة باريس سان جرمان الذي سيستفيد من يومين للراحة مقارنة مع نيس الذي سيستضيف كراسنودور الروسي مساء الخميس في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، لن تكون سهلة امام فريق حقق نتائج مبهرة امام كبار الدوري ابرزها فوزه الكبير على موناكو 4-صفر ومرسيليا 3-2 وليون 2-صفر وسانت اتيان 1-صفر.

ويطمح نيس لاستغلال فترة الفراغ التي يمر منها النادي الباريسي لاقتناص فوز ثمين يبعده 7 نقاط ويخطو خطوة كبيرة نحو اللقب في ظل المهمة الصعبة ايضا لجاره موناكو امام مضيفه بوردو السابع.

ويعول نيس على خبرة نجمه وهدافه الايطالي ماريو بالوتيلي العائد بعد ابلاله من الاصابة ولاعب الوسط الدولي المغربي يونس بلهندة ذي الخبرة الكبيرة في الملاعب الفرنسية، اذ قاد فريقه السابق مونبلييه الى اللقب عام 2012 قبل ان يهيمن عليه نادي العاصمة.

وقال بالوتيلي الذي غاب عن المباراتين الاخيرتين ضد غانغان (1-صفر) وتولوز (3-صفر)، والذي سجل ستة اهداف حتى الآن، "انا جاهز لخوض المباريات الثلاث المتبقية في الدوري هذه السنة. لا تهمني الفرق المنافسة او اسماءها بقدر ما يهمني تحقيق الفوز في كل مباراة وهو هدفنا امام باريس سان جرمان".

 مهمة غير سهلة لموناكو

وتبدو مهمة موناكو صعبة نسبيا امام مضيفه بوردو، مع رغبة اصحاب الارض في استعادة الانتصارات التي غابت عنهم في المرحلتين الاخيرتين.

ويدخل موناكو المباراة بعد هزيمة مذلة امام باير ليفركوزن الالماني صفر-3 في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، علما بانهما كانا قد ضمنا تأهلهما الى ثمن النهائي.

وعلى غرار باريس سان جرمان، فان اي تعثر لموناكو سيمهد الطريق لجاره نيس للابتعاد في الصدارة وقطع نصف الطريق نحو اللقب.

وتبرز ايضا مباراة ليون السادس مع رين الرابع الاحد.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ديجون الخامس عشر مع مرسيليا العاشر. ويلعب السبت ايضا ليل الرابع عشر مع مونبلييه الثاني عشر، وتولوز الثامن مع لوريان الاخير، ونانسي السادس عشر مع انجيه الحادي عشر، وباستيا الثامن عشر مع متز الثالث عشر، ونانت التاسع عشر مع كاين السابع عشر.

كما يلتقي الاحد سانت اتيان التاسع مع غانغان الخامس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تساؤلات حول قانونية تعاقد
  2. 5 عوائق تواجه الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي مسابقاته على ملاعب محايدة
  3. هشاشة كاحل نيمار تقف عائقاً أمام عودته إلى برشلونة
  4. الجماهير تمنح الجزائر تفوقاً طفيفاً على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا
  5. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  6. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  7. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  8. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  9. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  10. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  11. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  12. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  13. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  14. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  15. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  16. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
في رياضة