GMT 10:04 2017 السبت 3 يونيو GMT 22:03 2017 الجمعة 2 يونيو  :آخر تحديث
ريال مدريد بلغ النهائي 15 مرة يليه ميلان بـ 11 مرة

نهائي كارديف يعزز الصدارة الإسبانية والإيطالية لنهائي دوري أبطال أوروبا

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

 عزز ناديا ريال مدريد ويوفنتوس الصدارة الإسبانية والإيطالية لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بصيغتيها الحالية والسابقة، إذ يكشف أرشيف المسابقة عن تفوق واضح وبفارق شاسع لممثلي "الليغا" و "الكالتشيو" عن ممثلي بقية الدوريات الأوروبية.

 ويخوض يوفنتوس وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت على إستاد الألفية بالعاصمة الويلزية كارديف، حيث يُعد نهائي كارديف النهائي الخامس عشر لـ "الأبيض الملكي"، إذ نال قبلها 11 لقباً، ويترقب تعليق النجمة الثانية عشرة، بينما يُعد هذا النهائي بالنسبة للـ "السيدة العجوز" هو التاسع في تاريخها، بعدما نالت اللقب مرتين فقط، وتترقب حصولها على ثالث ألقابها القارية .
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن نادي ميلان الإيطالي هو ثاني أكثر الأندية بلوغاً للنهائي بعدما وصل إليه 11 مرة ، حقق من خلالها اللقب 7 مرات، يليه نادي بايرن ميونيخ الألماني بـ 10 مرات أحرز منها اللقب خمس مرات، ثم نادي يوفنتوس بواقع 9 مرات، وبعده برشلونة الذي وصل للنهائي القاري 8 مرات، نال على اثرها اللقب في 5 مناسبات، ومعه ليفربول الإنكليزي الذي نال 5 ألقاب من خلال خوضه لسبعة نهائيات أوروبية.
 
كما بلغ نادي بنفيكا البرتغالي 7 نهائيات أحرز من خلالها لقبين قاريين فقط، ثم أياكس أمستردام بـ 6 نهائيات نال على اثرها 4 ألقاب، ثم ناديا إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي بالوصول إلى خمسة نهائيات منها ثلاثة ألقاب، وأخيراً نادي اتلتيكو مدريد الذي وصل إلى ثلاثة نهائيات دون أن يتوج باللقب القاري .
 
وعلى صعيد الدوريات، فإن الدوري الإيطالي والإسباني هما الأكثر حضورًا في النهائي بواقع 28 مرة مع أفضلية في التتويج لممثلي "الليغا" بـ 16 لقبًا مقابل 12 لقبًا لممثلي "الكالتشيو".
 
ويأتي ثالث الترتيب الدوري الإنكليزي، بعدما بلغ ممثلو "البريمرليغ" النهائي القاري 19 نهائيًا وحققوا اللقب 12 مرة، ثم الدوري الألماني بـعدما وصل ممثلوه لنهائي المسابقة  17 مرة، توّجوا من خلالها بسبعة ألقاب، أما الدوري الهولندي فجاء في المركز الخامس بوصول ممثليه لنهائي البطولة 8 مرات ، حصدوا من خلالها 6 ألقاب، وحل الدوري البرتغالي سادساً بتسعة نهائيات، جلبت للبرتغال أربعة ألقاب.
 
وبعده برصيد لقب واحد تأتي سبعة دوريات أفضلها بل أسوأها الدوري الفرنسي بستة نهائيات لم يحرز منها سوى لقب واحد بفضل أولمبيك مرسيليا في عام 1993 ، ثم الروماني والإسكتلندي واليوغسلافي بنهائيين، ثم البلجيكي والسويدي واليوناني بنهائي واحد.
 
شاهد الصورة: 
 

 

   

 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة