أعلن نادي اودينيزي، صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الايطالي لكرة القدم، الثلاثاء اقالة المدرب ماسيمو اودو بعد ان تلقى الفريق الهزيمة الحادية عشرة على التوالي، وعين بدلا منه الكرواتي ايغور تودور.

وكانت الخسارة الاخيرة الاحد امام ضيفه كروتوني الوافد الجديد والسابع عشر على لائحة الترتيب (1-2)، بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة الى اودو، المدافع الدولي السابق في صفوف ميلان والبالغ 41 عاما، بعد خمسة اشهر من توليه المهمة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال اودو الذي كان في عداد منتخب ايطاليا المتوج بلقب مونديال 2006 "اخذت فرصة تدريب ناد تاريخي مثل أودينيزي بحماسة الاطفال. حاولنا كل شيء للخروج من هذه الصعوبات، وبالتأكيد لم تسر بعض الامور بطريقة صحيحة، لقد ارتبكنا بالتأكيد بعض الاخطاء لكن دوما بسلوك ايجابي".

وسيشرف تودور (40 عاما)، المدافع السابق في صفوف يوفنتوس (1998-2007)، على الفريق في تمرينه الاول الثلاثاء.

وبدأ مسيرته التدريبية في 2013 مع هايدوك سبليت، ثم اشرف على باوك اليوناني وكارابوك سبور وغلطة سراي التركيين. واقيل من غلطة سراي في كانون الاول/ديسمبر الماضي برغم قيادته فريقه الى المركز الثاني في ترتيب الدوري.

وكتب اودينيزي على موقعه الرسمي "القيادة الفنية للفريق الاول منحت لايغور تودور".

وحقق اودينيزي، ثاني اقدم ناد في ايطاليا بعد جنوى، 10 انتصارات في المراحل الـ 34 التي اقيمت حتى الآن بينها 5 متتالية بعد تولي اودو المسؤولية، مقابل ثلاثة تعادلات و21 خسارة، وهو يبتعد بفارق اربع نقاط فقط عن سبال (29 نقطة)، صاحب المركز الثامن عشر واول مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.