GMT 18:30 2018 الثلائاء 5 يونيو GMT 18:20 2018 الثلائاء 5 يونيو  :آخر تحديث

مانشستر يونايتد يتوصل إلى اتفاق بشأن ضم البرازيلي فريد

أ. ف. ب.

أعلن مانشستر يونايتد الإنكليزي الثلاثاء عن توصله الى اتفاق بشأن ضم لاعب الوسط البرازيلي فريد من شاختار دانييتسك الأوكراني، وذلك ضمن مسعى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى مقارعة الجار اللدود مانشستر سيتي الموسم المقبل.

ويعتقد أن صفقة التعاقد مع البرازيلي البالغ 25 عاما ستكلف يونايتد 52 مليون جنيه استرليني (69 مليون دولار اميركي) بحسب التقارير.

وسيعزز فريد وسط يونايتد حيث من المفترض أن يلعب بجانب الفرنسي بول بوغبا والصربي نيمانيا فيديتش.

وقال وصيف بطل الدوري الممتاز للموسم المنصرم في بيان الثلاثاء أنه "يسعد مانشستر يونايتد الإعلان بأنه توصل الى اتفاق مع شاختار دانييتسك بشأن انتقال فريديريكو رودريغيز دي باولا سانتوس (فريد)"، مشيرا الى أنه "سيصدر إعلانا آخر في الوقت المناسب".

وأنهى يونايتد الدوري الممتاز في المركز الثاني بفارق شاسع بلغ 19 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي الذي توج باللقب قبل مراحل عدة على انهاء الموسم، وبضمه فريد الذي كان هدفا لفريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، يأمل "الشياطين الحمر" تقليص الهوة التي تفصلهم عن جارهم.

ولفت فريد الأنظار هذا الموسم عندما قاد شاختار دانييتسك الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام روما الإيطالي بفارق الأهداف المسجلة خارج القواعد (2-1 ذهابا وصفر-1 ايابا).

واللاعب البرازيلي هو صانع ألعاب أكثر مما هو هداف، إذ اكتفى بتسجيل 15 هدفا فقط خلال أعوامه الخمسة مع شاختار الذي سبق له أن زود الدوري الإنكليزي الممتاز بلاعبين برازيليين من الطراز الرفيع، هما ويليان (تشلسي) وفرناندينيو (مانشستر سيتي).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة