كشف السير أليكس فيرغسون، المدير الفني الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، كواليس مثيرة عن تعاقده مع اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما كان النجم الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني، يبلغ من عمره 18 عاماً.

وتحدث فيرغسون في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن كيفية اندهاشه من أداء اللاعب الشاب في مباراة ودية أمام نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي في عام 2003.

وأوضح المدرب الأسكتلندي قائلاً :"تحدثت مع كريستيانو وخورخي مينديز ( وكيل أعمال اللاعب) ، وقال لي أن علينا أن نستعجل لأن أندية أخرى مثل ريال مدريد وآرسنال، كانت تلاحقه، وشددت على ضرورة انضمامه إلى صفوف المانيو".

وكشف فيرغسون أن الاتفاق الذي تم توقيعه، كان يضمن لكريستيانو منصبا أساسيا في فريق الشباب لمانشستر يونايتد وليس في الفريق الأول.

 وأضاف موضحاً :"أعتقد أن مينديز ووالده، أبديا إعجابهما بعدم وعد هذا الشاب الصغير للعب في الفريق الأول بسرعة، ووضع خطة له حتى يتمكن من التأقلم بهدوء مع النادي".

وعن رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد نحو نادي ريال مدريد، قال فيرغيسون: "رامون كالديرون كان يتطلع لرئاسة ريال مدريد، واستخدم كريستيانو كسلاح انتحابي، وهذا لم يكن جيداً بالنسبة لي".

واختتم: "في عام 2009، أصبح فلورنتينو بيريز رئيساً لريال مدريد، وكان من الأسهل التعامل معه".

 وأشاد فيرغسون بوكيل أعمال رونالدو، البرتغالي جورج مينديز الذي لم يقم ببيع كريستيانو قبل ذلك الوقت، مؤكدًا أن مينديز ضحى بمصالحه الشخصية والمالية وذلك من أجل اللاعب.

يُشار أنّ حديث السير أليكس فيرغسون مع "فرانس فوتوبول" قد تم بمناسبة تتويج كريستيانو رونالدو، الخميس الماضي، بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لسنة 2017، التي تمنحها المجلة الفرنسية، وذلك للمرة الخامسة في سجل النجم البرتغالي.