يؤكد سمير الرفاعي أنالصاروخ الذي سقط في العقبة وتسبب بسقوط قتيل وخمسة جرحى اطلق من سيناء.

عمان:اعلن رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي لوكالة فرانس برس الاربعاء ان الصاروخ الذي سقط في العقبة وتسبب بسقوط قتيل وخمسة جرحى اطلق من شبه جزيرة سيناء المصرية. وقال الرفاعي في مقابلة مع وكالة فرانس برس quot;وفقا لمعلوماتنا فان الصاروخ الذي انفجر الاثنين في العقبة اطلق من سيناء، كما اشار مسؤولون مصريون لذلكquot;.

واكد ان quot;الاردن ينسق مع مصر في ما يتعلق بالتحقيق وقضايا اخرىquot;.
واتهمت مصر الاربعاء quot;فصائل فلسطينية من قطاع غزةquot; بالوقوف وراء عملية اطلاق الصواريخ التي استهدفت ايلات والعقبة حيث سقط قتيل، والمحت الى ان هذه الصواريخ قد تكون اطلقت من سيناء.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن quot;مصدر امني مسؤولquot; قوله ان quot;المعلومات الاولية التي توصلت اليها الاجهزة تشير الى وقوف فصائل فلسطينية من قطاع غزة خلف عملية اطلاق خمسة صواريخ على العقبة وايلاتquot; القريبتين من سيناء.
وقال الرفاعي quot;نحن نواصل التحقيق لنحدد بدقة من اعتدى علينا، سواء كان المسؤول افرادا او جماعات، وعن قصد ام لا، سيدفعون الثمن لانهم اراقوا دما في الاردنquot;.

واوضح ان quot;الاردن اثبت في الماضي انه يستطيع الوصول الى من يستهدفه ويجعله يدفع الثمن وسنفعل ذلك هذه المرة ايضاquot;، في اشارة الى دور المملكة في ملاحقة ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل في العراق في حزيران/يونيو 2006، والذي كان مسؤولا عن تفجير ثلاثي لفنادق في عمان عام 2005 اودت بحياة 60 شخصا.