New York buses to carry ads against Ground ...

ستحمل 26 من حافلات نيويورك قريبا اعلانات مناهضة لمشروع بناء مسجد ومركز ثقافي اسلامي بالقرب من موقع quot;غراوند زيروquot; الذي استهدفته اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

نيويورك: ستجول الحافلات بالاعلانات التي تحمل عبارة quot;لماذا هنا؟quot; ابتداء من الاسبوع المقبل، كما قال لفرانس برس كيفن اورتيز المتحدث باسم هيئة النقل في مدينة نيويورك.

وسترافق السؤال صورة لطائرة على وشك الاصطدام بمركز التجارة العالمي المحاط بالدخان تذكيرا بالهجمات التي اودت بحياة حوالي ثلاثة الاف شخص.

وتمول الحملة منظمة quot;اوقفوا اسلمة اميركاquot;.

وتسير 6300 حافة في الاجمال في المدينة.

وقال اوريتز quot;رغم ان هيئة النقل لا تؤيد وجهات النظر التي يعبر عنها الاعلان، الا ان الموافقة عليه تمت بعد مراجعة سياسة الهيئة في ما يتعلق بالاعلانات والاجراءات القضائية المرعيةquot;.

واثار موقع المسجد المنوي بناؤه حساسيات لقربه من quot;غراوند زيروquot; حيث دمر برجا مركز التجارة العالمي في الاعتداءات التي اعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.

وتجاوز مشروع بناء المسجد عقبة مهمة بداية اب/اغسطس عندما وافقت بلدية نيويورك على هدم مبنى في المكان المقرر البناء فيه.

وبات المشروع اختبارا لمدى تقبل الاسلام في الولايات المتحدة بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وقد اثار جدلا وطنيا حول حرية الاديان.

ومن المقرر ان يضم المشروع الى المسجد، ملاعب رياضية ومسرحا ومطاعم مع امكانية اقامة دار حضانة للاطفال. ويقول اصحاب المشروع انه سيكون مفتوحا امام الزائرين للدلالة على انتماء المسلمين الى مجتمعهم.