إعتدى عدد من المستوطنين اليهود على مسجد جنوب نابلس وأضرموا النار في مركبات خاصة للفلسطينيين.

نابلس: أضرم مستوطنون يهود اليوم النار في مركبات خاصة للفلسطينيين واعتدوا على مسجد في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية. وأكدت وكالة الانباء الفلسطينية أن مجموعات من المستوطنين اليهود الذين يعتقد أنهم انطلقوا من مستوطنة 'يتسهار' القريبة هاجموا البلدة تحت جنح الظلام لتنفيذ اعتداءات هي ليست الأولى من نوعها.

ونقلت الوكالة عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس قوله إن المستوطنين المتطرفين أضرموا النار في مركبة، وحطموا الأخرى مضيفا أن المستوطنين ذاتهم هاجموا مسجدا في البلدة وخطوا عليه شعارات عنصرية ورسموا النجمة السداسية.

ومن جهته قال رئيس البلدية سامر حواري أن المستوطنين حاولوا تخريب إحدى محطات الوقود في البلدة لكن يقظة السكان حالت دون تنفيذ هذا المخطط. وتتعرض بلدة حوارة مثلها مثل قرى وبلدات كثيرة في ريف نابلس الجنوبي لهجمات شبه يومية من المستوطنين، دون تدخل الشرطة أو الجيش الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، اعتقلت القوات الاسرائيلية فجراليوم مواطنين من بلدة برقين جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينيةعن مصادر أمنية فلسطينية قولها أن القوات الاسرائيلية اعتقلت المواطنين محمود عبدا لله قصراوي (25عاما)، وعدنان فرج صبح (20عاما)، بعد اقتحامها بلدة برقين بأكثر من 15 آلية عسكرية ومداهمة منزلي ذوي المعتقلين والعبث بمحتوياتهما وإخراج ساكنيهما بالعراء.