تونس: انتقد رئيس الحكومة التونسية حمّادي الجبالي أداء التلفزيون الرسمي على خلفية عدم تغطيته حفل أقامه الجبالي الجمعة لتكريم الرياضيين التونسيين الفائزين في الألعاب البارالمبية الأخيرة في لندن 2012.

وفي حوار مع أحد صحافيي التلفزيون الرسمي اليوم السبت، انتقد الجبالي عدم تغطية أنشطة الحكومة في التلفزيون العمومي حتى في الجزء الأخير من نشرة الأخبار، ملوّحًا بالمقاطعة، إذا استمرّ ما وصفه بـquot;التعمّدquot; في ذلك، وقال quot;لم أقرر المقاطعة بعد..quot;، في إشارة إلى إمكانية رفضه الظهور في التليفزيون الرسمي.

وتساءل الجبالي quot;إذا لم تتم تغطية نشاط الحكومة في التلفزيون العمومي أين يمكن أن يعرض، وعبّر عن استيائه قائلاً quot;على كل حال هذا يعطي فكرة عن حرية الإعلام في بلادناquot;.

كما أكّد أن تكريم الرياضيين التونسيين من ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين بـ19 ميدالية يعتبر quot;حدثًا كبيرًا يستحق المتابعةquot;.

من جانبه برّرَ أحد مراسلي التلفزيون العمومي عدم تغطية الحدث بوجود مشاكل فنية، ملمحًا إلى أن الحدث كان مقررًا عرضه في الأخبار. غير أن هذا التبرير لم يقنع رئيس الحكومة، التي يقودها حزب النهضة الإسلامي، قائلاً quot;إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تجاهل نشاط الحكومةquot;.

وكان وزير النقل عبد الكريم الهاروني بدوره قد وجّه انتقادات شديدة إلى التلفزيون الرسمي الأربعاء الماضي عندما لم يعرض التلفزيون موقفه الرسمي بخصوص إضراب عام في قطاع النقل، حيث أغفلت تصريحه الخاص حول الإضراب، وعرضت مواقف بقية الأطراف المعنية.

وتشهد تونس خلافات سياسية بين المعارضة، التي تتهم الحكومة بقيادة حركة النهضة بمحاولة بسط يدها على المؤسسات الإعلامية الحكومية، بينما تتهم قيادات النهضة ووزراء الحكومة مؤسسات الإعلام الحكومي بـquot;اللاحياديةquot; ودعمها للمعارضة.