تونس: تظاهر الثلاثاء العشرات من صحافيي وموظفي مؤسسة quot;الإذاعة التونسيةquot; العمومية للدفاع عن استقلالية مؤسستهم عن حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في البلاد.

وتجمع المتظاهرون أمام مقر الاذاعة في العاصمة تونس رافعين شعار quot;تحرير الاذاعة من التعليماتquot; الحكومية. وفي أبريل/نيسان الماضي عينت الحكومة محمد المؤدب التقني في الكهرباء، رئيسا مديرا عاما لمؤسسة الاذاعة التونسية التي تضم تسع قنوات اذاعية.

وأثار تعيين المسؤول المحسوب على حركة النهضة الاسلامية استياء بالغا في الوسط الصحافي في تونس. وندد المتظاهرون بمحاولة محمد المؤدب توظيف الخط التحريري للاذاعة وبرامجها لخدمة ما أسموه quot;أجنداتquot; حركة النهضة السياسية والانتخابية.

وقالت بثينة قويعة الصحافية في quot;الاذاعة الوطنيةquot; ان المواطنين quot;يدفعون الضرائب من أجل إعلام حر ولا مجال للوقوع مجددا تحت سيطرة الحزب الحاكمquot;.

وذكرت بأن محمد المؤدب منعها مند آب/أغسطس الفائت من تقديم برنامج حواري في الاذاعة الوطنية إثر انتقادها في إحدى حلقاته تعيين الحكومة مقربين منها على راس وسائل الاعلام العمومية.

ونهاية آب/أغسطس الفائت نددت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; في بيان بـ quot;سيطرة السلطات التونسية على وسائل الإعلام العموميةquot; متهمة الحكومة التي يرأسها حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، بـquot;تبني أساليبquot; نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.