القاهرة: أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها غيَّرت من عقيدتها بعد ثورة 25 يناير quot;في الاتجاه الذي يكفل حماية كل الحقوق والحرياتquot;.

وأهابت الداخلية في بيان صحافي صادر اليوم بالمصريين أن يلتزموا بالشرعية والقانون أثناء الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني، التي تحلّ ذكراها الثانية بعد غد الجمعة.

وقالت في بيانها: quot;إنه بمناسبة احتفال كل طوائف وفصائل الشعب المصري بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير المجيدة، ومواكبة تلك الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، فإننا نهيب بالمواطنين الالتزام بالشرعية والقانون أثناء التظاهراتquot;.

وأكدت الوزارة أنها تنتهج منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني سياسة تتوافق وأهداف الثورة، لافتة إلى أن quot;الشرطة غيَّرت من عقيدتها في الاتجاه الذي يكفل حماية كل الحقوق والحريات، وعلى رأسها حق التظاهر السلمي كإحدى وسائل التعبير عن الرأي باعتباره حقاً دستورياً يكفله الدستورquot;.

وأضافت أنها حريصة على quot;الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم لتحقيق رسالة الأمن النبيلة، والتي ترتكز على احترام الشرعية وسيادة القانون وصون كرامة المواطن المصري والحفاظ على أمنه واستقرارهquot;.