الإسكندرية: وقعت اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين، عصر اليوم الأحد، في محيط محكمة مصرية تنظر قضية قتلى ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وأفادت مراسلة وكالة الأناضول للأنباء أنه خلال نظر محكمة جنايات الإسكندرية (شمال مصر)، لقضية اتهام قيادات أمنية بقتل متظاهرين بثورة يناير/ كانون الثاني 2011، أشعل المتظاهرون النيران في سيارة للشرطة وسط عمليات كر وفر واشتباكات بالحجارة.

بدأت الاشتباكات عندما حاول عدد من أهالي القتلى والمتواجدون في إحدى قاعات المحكمة اقتحام القاعة التي تنظر فيها القضية فمنعتهم الأجهزة الأمنية، إلا أنهم لم يمتثلوا للأوامر.

وقال عدد من أهالي القتلى لمراسلة الأناضول إن سبب محاولتهم اقتحام القاعة أنهم أبلغوا بأن الأمن اعتدى على أحد محامي القتلى مما أثار غضبهم، وجعلهم يحاولون اقتحام القاعة. ولم يتسن الحصول على تعليق من الأجهزة الأمنية حول حقيقة ما ذكره أهالي القتلى، كما لم تتم معرفة عدد المصابين في الاشتباكات. وأعلنت المحكمة تنحّيها عن نظر القضية، وأحالتها إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة لنظرها.

وعلى مدار عامين، حصل معظم أفراد الأمن المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين في مختلف أنحاء الجمهورية على البراءة، فيما حصلت حالات نادرة منهم على أحكام بالسجن.