قنا: أصيب 4 من عناصر الشرطة المصرية اليوم الجمعة خلال محاولتها فضّ اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في محافظة قنا في جنوب مصر.

وأوضح بيان صادر من مديرية أمن قنا أن الاشتباكات وقعت في قرية quot;المراشدةquot; على خلفية اتهام تاجر قبطي بالتحرّش الجنسي بطفلة مسلمة.

وأشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة ضابطين واثنين من أمناء الشرطة بإصابات quot;سطحيةquot;، فضلاً عن إحراق سيارتين للشرطة، من دون أن يذكر أية حصيلة للاشتباكات بين المدنيين.

وذكر البيان أن قوات الشرطة ألقت القبض على 10 من مثيري الشغب بالقرية بتهمة الاعتداء على المال العام وإثارة الذعر، فيما قررت النيابة حبس المتهم الرئيس، وهو التاجر القبطي، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأفاد مراسل الأناضول أن حشود من المسلمين الغاضبين تجمعوا في ساعات النهار أمام كنسية quot;أبي فام quot; في القرية بعدما وصلتهم أنباء التحرّش بالطفلة، لكن قوات الشرطة نجحت في تفريقهم، وفرض كردون أمني حول الكنيسة.

ولفت إلى أن الإصابات في صفوف عناصر الشرطة حدثت أثناء محاولتها فضّ اشتباكات متفرقة حدثت داخل القرية بين مسلمين غاضبين مسيحيين. وأشار إلى أنه جرى إحراق محل التاجر القبطي والاعتداء على 3 محال أخرى لمسلمين وأقباط.

وتجري القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية وكبار العائلات في القرية اجتماعات حاليًا لإنهاء الأزمة بصورة كاملة حتى تعود الحياة إلى كامل طبيعتها.

ويسود العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في مصر quot;الوئامquot; بشكل عام، لكن تثور بين الحين والآخر مشاكل طائفية على خلفية نزاعات على بناء الكنائس أو تغيير الديانة أو العلاقات بين الرجال والنساء أو حدود الأراضي الزراعية أو أراضي البناء.