القاهرة: قال المتحدث الرسمي باسم حزب النور المصري نادر بكار إن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على نسبة 100% من المقاعد.

وأضاف، في تصريحات لوكالة الأناضول، على هامش مؤتمر quot;اعرف مصرquot; الذي أطلقه الحزب لدعم السياحة بأحد فنادق الجيزة جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن quot;الحزب سيحسم قريبًا ملف التحالفات بشكل نهائي وإن كان يميل لخوض الانتخابات بشكل منفردquot;.

لكنه رحّب بـquot;أي تحالف مع أي حزب آخر علي قوائم (النور) علي أساس وطني حتى وإن كان حزبًا ليبراليًّاquot;.

واعتبر بكار أن حزب النور، الذي أسسته الدعوة السلفية بعد ثورة 25 يناير، quot;لا يتحمل أي فشل من جانب الحكومةquot;، قائلا quot;لم نشارك بها بعد تجاهل الحقائب الوزارية التي طالبنها، لذا فنحن لا نتحمل أي فشل من جانب الحكومةquot;.

لكنه أوضح أن quot;الحزب له مسؤولية جزئية فقط تتمثل في 3 مستشارين لرئاسة الجمهوريةquot; من أعضائه.

وفيما يخص ذكرى الثورة في 25 يناير/كانون الثاني الجاري، لفت بكار إلى أن موقف الحزب بعدم المشاركة بأي فعاليات quot;يرجع لرغبته في تهدئة حالة الاستقطاب السياسي وإن كان يرحّب بتظاهر كل القوى شريطة أن تكون التظاهرات سلميةquot;، مشددًا دعمه لـquot;شرعيةquot; الرئيس المصري محمد مرسي.

وكشف المتحدث باسم حزب النور عن مفاوضات مع بعض الأحزاب الليبرالية وحزبيّ الوسط والحرية والعدالة لوضع ميثاق شرف يجمع كل الأحزاب بمختلف توجهاتها لإنهاء الاستقطاب السياسي في البلاد.

وفي كلمته بالمؤتمر، قال بكار إن quot;المبادرة التي يقدمها النور خلال المؤتمر بعنوان (اعرف مصر) تتعلق أولا بدعم السياحة الداخلية تليها مراحل أخرى لدعم السياحة بشكل عامquot;.

وفيما يتعلق بموقف حزب النور من السياحة، أضاف quot;نسعى لدعم السياحة الزراعية والاستشفائية والعلاجية، ولنا مبادئ أحد فروعها كيفية نقل البلاد إلى حالة انتعاش اقتصادي، فالحزب يقدم نفسه الآن قبل الانتخابات باعتباره قادرًا على العمل لإقناع رجل الشارع بانتخابهquot;.