طرابلس: نفت الحكومة المصرية اليوم الأحد تصريحات نُسبت إلى رئيسها هشام قنديل حول quot;حق مصر في إقليم برقة شرق ليبيا وفي النفط الليبيquot;.

وعبّر علاء الحديدي، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، في تصريحات للصحافيين اليوم عن دهشته مما نسبته صحيفة عربية إلى قنديل قائلاً:quot;لم تصدر مثل هذه التصريحات عن هشام قنديل أو عن أي مسؤول مصري آخرquot;. وأضاف الحديدي أن quot;علاقات تعاون وثيقة تربط مصر في ليبيا الشقيقة حكومة وشعباًquot;.

وكانت صحيفة quot;الديارquot; اللبنانية نسبت أخيرًا إلى رئيس الوزراء المصري هشام قنديل قوله إن لمصر حقوقًا في الأراضي الليبية.

وفي وقت سابق اليوم، طالب علي زيدان، رئيس الحكومة الليبية، نظيره المصري هشام قنديل بتوضيح ما نسبته إليه صحيفة لبنانية حول أحقية مصر في أراض ليبية.

وطمأن زيدان، الذي كان يتحدث صباح اليوم عبر التلفزيون الرسمي الليبي بحضور السفير المصري لدى ليبيا هشام عبد الوهاب شعبه، قائلاً quot;إن ليبيا دولة ذات سيادة، وتحافظ على سيادتها وترابها، ولن تقبل أي مساس بسيادتها أو أي جزء من أراضيهاquot;.

وأعرب زيدان عن ثقته في الحكومة المصرية واحترام حكومته لها، مطالبًا بتأكيد أو نفي الخبر لكونه نسب إلى رئيس الحكومة المصرية.