لماذا الفتيات فقط ؟

فيما يتعلق بالقصص التي اصبحنا نسمعها من مصر عن اختفاء فتيات قبطيات ثم الاعلان بالنيابه عنهن عن رغبتهن بالتحول الى الاسلام لكنهن يخشين من ردة فعل ذويهن، لدي اكثر من سؤال ارجو ان اجد اجابه عليه :

اولا : لماذا الفتيات فقط ؟ لماذا في كل مره - واكرر هنا في كل مره - يكون موضوع القصه فتاه او سيده ؟ لماذا هذا الاقبال على الاسلام بهذه الطريقه من قبل الفتيات فقط ؟ لماذا لا نسمع مثل هذه القصص عن رجال اقباط مثلا ؟ هل هي مجرد صدفه ؟


ثانيا : لماذا يحدث هذا في مصر من دون الدول العربيه الاخرى.

ثالثا : لماذا لا يهربن مثل هؤلاء الفتيات الى خارج مصر مثلا ويتحدثن من هناك عن تجربتهن بحريه وبدون خوف كما يحصل مع المسلمين الذين يتحولون الى المسيحيه ونسمعهن شخصيا يتحدثون على اكثر من منبر في الخارج ؟، لماذا يختفين عادة هؤلاء في داخل مصر واحيانا في نفس منطقة سكناهن - ونسمع الاخبار منقوله عنهن وليس منهن مباشره ؟ الا يجعل ذلك الامر اقرب الى الخطف منه الى الهرب ؟ واذا كان الامر هرب فعلا فهل هو هرب من ظروف معينه ام هرب بقصد التحول الى الاسلام ؟

رابعا : في قصه سابقه عن السيده وفاء قسطنطين، سيده متزوجه وفي العقد الخامس من عمرها تريد ان تتزوج -- وهي متزوجه - من زميل لها مسلم ! ولم نفهم هل الدافع هو الغرام في مثل هذا العمر! او التحول الى الاسلام ؟ لانه بامكانها عند اللزوم ان تغير دينها دون ان يقترن ذلك بزواج على زواج !

اسئله مشروعه لكل من يبحث عن الحقيقه ولا تقنعه القصص المفبركه التي تحوي بداخلها
دواعي الشك وعدم التصديق.

لسنا ضد أي انسان يريد تغيير دينه فهذا من ابسط حقوق الانسان ولا اظن ان هذا يسيىء الى أي دين، فالدين مساله شخصيه بين الانسان وربه ولا خير في اتباع احد لدين ما رغما عنه، كما انه لا يوجد في الدين المسيحي ما يهدد او يخيف انسان يريد التحول عنه، ولكننا نريد قصصا مقنعه تحترم العقل لان هناك مثلا يقول ( مجنون يتحدث وعاقل يفهم ) فهل من مقنع ؟

بانهن تحولن الى الاسلام بمشيئتهن،في هذا الموضوع لدي سؤال هام جدا ارجو ان يجيبني احد ما عليه وهو : لماذا هذه الاخبار تاتينا في كل مره عن فتيات ولم نسمع عن أي خبر مثل هذا يتعلق برجال مسيحين يريدون التحول الى الاسلام مثلا ؟
ثم لماذا نسمع عن هذه الحوادث في مصر فقط من دون الدول العربيه الاخرى ؟

سؤال اخر لماذا لا يهربن مثل هؤلاء الفتيات الى خارج مصر اذا كن مهددين فعلا من اهاليهم ولماذا (يختبئن) داخل
مصر وفي نفس المنطقه التي يسكنونها ؟ ولماذا لا نسمعهن يتكلمن عن تجربتهن هذه من منابر خارجيه مثل ما نسمع
حكايات بعض المسملمين الذين يتحولون الى المسيحيه.

قصص وروايات لا تقنع العقل، فالسيده وفاء مثلا وهي متزوجه وفي العقد الخامس تريد الزواج من زميلها ! تصورو سيده
في هذا العمر متزوجه وترغب بالزواج من اخر من غير دينها ! ولم نفهم هدفها هل هو التحول الى الاسلام او تغيير دينها ؟

قصص لا تقنع ولا حتى الاولاد الصغار

لا اظن ان المسيحيه يسيئها ان يتحول احد عنها بارادته فليس في الديانه المسيحيه ما يجبر احد على الايمان بها،
ولكننا نريد قصصا مقنعه، فهناك مثل يقول مجنون يحكي وعاقل يفهم.