دبي: نفذ البنك الأهلي المتحد في البحرين برنامجا تدريبيا لموظفيه حول سبل مكافحة غسيل الأموال وذلك في مبادرة منه للمساهمة في التخلص من عمليات غسيل الأموال في مملكة البحرين. وجاء تنفيذ هذا البرنامج المصممم خصيصا لمكافحة عمليات غسيل الأموال والذ اقيم في الفترة من الخامس وحتى التاسع من كانون اول (ديسمبر) الجاري ضمن إلتزام البنك المستمر بتشديد اجراءات التحكم بالعمليات غير القانونية من جانب وزيادة الوعي لدى موظفيه حول قضايا غسيل الأموال.

وقالت تيسا مود مديرة المجموعة للموارد البشرية في البنك الأهلي المتحد "على الرغم من أن عمليات المراقبة التي يقوم البنك بتنفيذها والتي تشمل الإجراءات الحالية والشاملة لمكافحة غسيل الأموال والتحكم الفعال تضمن عدم حدوث هذه النشاطات الا ان البنك يقوم بتحديث هذه الإجراءات على الدوام لمنع إمكانية حدوث اية عمليات تجارية غير قانونية." تجدر الإشارة إلى أن برنامج مكافحة غسيل الأموال الذي قام البنك بتنفيذه شمل 200 موظف وموظفة بهدف زيادة التوعية لديهم حول ما يتعلق بمفاهيم وأصول وعمليات اعداد التقارير الخاصة بغسيل الأموال والتدابير الواجب إتباعها لمنع هذه العمليات.

ووفقا لما ذهبت إليه مود فإن هذا البرنامج الذي تم تنظيمه بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية يسهم في تعزيز قدرة البنك على مكافحة غسيل الأموال ويعمل على إيجاد بيئة مصرفية سليمة. وأضافت مود "تهدف التعليمات والإجراءات الجديدة التي قامت بإدخالها الهيئات التشريعية والمؤسسات المصرفية عالميا إلى مكافحة عمليات غسيل الأموال غير القانونية بشكل كبير والمساعدة في التخلص من هذه العمليات غير المسموح بها." ويعد البنك الأهلي المتحد مؤسسة تجارية متكاملة وبنك استثماري يقدم مختلف خدمات إدارة الثروات والأعمال المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للمؤسسات وأعمال الخزانة وأنشطة الأوفشور والخدمات المصرفية الخاصة.

ويركز البنك على بلوغ النمو من خلال إيجاد قاعدة أكبر من العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي وبالمشاركة الوثيقة مع عملائه وموظفيه والجهات التي توفر المنتجات له. وتقوم الاستراتيجية التوسعية للبنك على تطوير عمليات الدمج والتملك في منطقة الخليج . وقد تم اختيار البنك الأهلي المتحد كأحسن مصرف في البحرين للعامين 2003 و2004 في تقييم مجلة The Banker الدولية التابعة لمجموعة Financial Times. كما ادرجت أسهم البنك في سوق البحرين للأوراق المالية منذ اب (اغسطس) عام 2000 حيث يتم تداول هذه الأسهم بشكل فعال.