قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: دخلت منتجات شركة "مكة كولا" الفرنسية العالمية للمشروبات الغازية ، السوق الفلسطينية بقوة و امتياز لتنافس المنتجات الأخرى في الجودة و الشكل. و منذ مطلع الأسبوع الحالي بدأت منتجات "مكة كولا " بأنواعها المختلفة تسوق في الضفة الغربية ، و قطاع غزة ، علماً بأن الشركة قررت تخصيص (10% ) من أرباحها لصالح أطفال فلسطين و المشاريع الخيرية الفلسطينية .

وقال مسؤول في شركة المدينة للمشروبات الخفيفة لـ " إيلاف " ، أن شركته حصلت على امتياز إنتاج و تسويق مشروب مكة كولا بأنواعه و أحجامه المختلفة ، موضحاً أن الشركة تمكنت من استيراد ( 15) حاوية تضم نحو ( 185 ) ألف عبوة تم توزيعها بشكل مباشر في الأسواق الفلسطينية من خلال وكلاء معتمدين ، حيث ستصل الأراضي الفلسطينية كمية مماثلة مطلع الشهر المقبل . وعبر أصحاب المحلات التجارية في قطاع غزة و الضفة الغربية ، عن رضاهم لحجم الإقبال الكبير الذي توليه قطاعات واسعة من الجمهور الفلسطيني على المنتج الجديد ، و شعورهم بتفوقه على المنتجات الأخرى .

و أوضح أبو رامز ، صاحب محل سوبر ماركت في رام الله ( الضفة الغربية ) لـ "إيلاف " ، أن هناك إقبال شديد على منتجات مكة كولا ، معبراً عن دهشته لحجم الإقبال من المستهلكين . و اعتبر محسن الجمل صاحب محل تجاري في رفح (جنوب قطاع غزة ) ، أن هذا المنتج أفضل من غيره ، كونه يتمتع بجودة عالية ، موضحاً أن رد فعل الجمهور كان ممتازاً ، نظراً لإحساسهم بالمذاق الرفيع ، وخاصة لدى علمهم بأن الشركة خصصت (10% ) من أرباحها لصالح الأطفال الفلسطينيين ، و ( 10% ) أخرى لصالح المشاريع الخيرية الفلسطينية .

يشار إلى أن شركة "مكة كولا " بدأت إنتاجها مطلع العام الماضي ، من خلال مصنع ضخم في فرنسا ، تصنع الآن منتجاتها في العديد من الدول منها الإمارات العربية المتحدة ، و إندونيسيا ، و ماليزيا ، و الأردن ، كما تسوق منتجاتها في (48) دولة عربية و أجنبية . و كسبت الشركة أهمية خاصة لها في فلسطين، كونها ستخصص (10%) من أرباحها على تسويق منتجاتها في دول العالم لصالح مشاريع خيرية فلسطينية، و لدعم الأطفال الفلسطينيين ، حيث من المتوقع أن يصل حجم الدعم المخصص لفلسطين خلال السنوات القليلة القادمة إلى خمسة ملايين دولار .