أعلن رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي WEF البروفسور كلاوس شواب أسماء 237 من القيادات الشابة الذين تم اختيارهم لمنتدى القيادات الشابة على المستوى العالمي ليعملوا جنبا إلى جنب مع المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يتخذ من دافوس/ سويسرا مقرا له.

وتم اختيار هذه النخبة من القيادات الشابة من قبل لجنة برئاسة الملكة رانيا العبدالله وتضم اللجنة 28 عضوا من القيادات الإعلامية العالمية حيث ترشح لعضوية المنتدى نحو 8 آلاف شاب وشابة من 69 دولة.

وقال البروفسور شواب في بان وزع في العاصمة الأردنية اليوم أن منتدى القادة الشباب سيكون قوة لرفع سوية نمط التفكير، مؤكدا أن القادة الشباب سينخرطون في مبادرات العام 2020 من خلال جهود مكثفة لمواجهة التحديات الراهنة لتشكيل مستقبل افضل.

وأضاف أن منتدى القادة الشباب سيعقد اجتماعاته خلال الفترة ما بين 24-28 من شهر حزيران(يونيو) المقبل حيث سيناقشون أهم التحديات المستقبلية إقليميا ودوليا، ويبحثون استراتيجيات وتحديد مهام يتم تنفيذها لتطوير مستقبل اكثر آمنا وعام افضل بحلول العام 2020 .

وتم اختيار نخبة من القادة الشباب في الأردن في مقدمتهم د. باسم عوض الله وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور صلاح الدين البشير وزير العدل والأمير زيد رعد سفير الأردن لدى بعثة الأمم المتحدة وكريم قعوار سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية.

ويشترط في أعضاء منتدى القادة الشباب مجموعة من العناصر منها ان يقل عمر العضو عن 40 عاما والتمتع بالمرونة والخبرة والاستعداد للتعاون والعطاء.