قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي

اذا كانت المشكلة الكبيرة والعائق الحقيقي الذي يقف امام تواصل الاجيال الجديدة بتراث بلدانها هو انصراف الشباب عنها فأن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اكتشفت وسيلة لتقديم التراث في صيغة مقبولة من خلال معرض بعنوان " اكتشف قيمنا " يقام للمرة الأولى هذا العام ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق ويجري من خلاله استعراض مجموعة من القيم العربية والاسلامية والمحلية الأصيلة لكي يتعرف عليها الأجانب من زوار الشندغة.

وقال محمد الهاشمي منظم المعرض أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض عائلة مترابطة العامين الماضيين قررت دائرة السياحة والتسويق التجاري تنظيم هذا المعرض الذي يوضح أهم القيم الأصيلة التي تتحلى بها مجتمعاتنا لكي يتعرف عليها غير العرب والمسلمين .

وأضاف أن المعرض يتناول عدة أقسام من بينها الترابط الأسري في الاسلام بدءا من العلاقات بين الزوجين مرورا بالاحترام المتبادل بين أفراد الأسرة واحترام الكبير والصغير ومسئولية الأسرة تجاه الأبناء وتنشئتهم التنشئة الاسلامية الصحيحة .

وإلى جانب ذلك هناك قسم آخر يتناول حقائق عن الإسلام وأركانه والهدي النبوي والسنة المحمدية والطب النبوي وقسم آخر عن الآداب التي يحثنا عليها الاسلام مثل آداب الزيارة وإكرام الضيف وآداب الأكل وهناك ركن خاص للأطفال وفرنا فيه ألعاب مسلية وبرامج تعليمية وتثقيفية ز

وأشار إلى أن هناك قسم للقيم العلمية لإبراز الجانب العلمي لدى المسلمين وقسم آخر حول مكانة المرأة في المجتمع الاسلامي إلى جانب لمحة عن تاريخ المجتمع الإماراتي وثقافته وبيئته ومعلومات حول بيت الشيخ عبيد بن ثاني .

واشار إلى أن جميع الأقسام بها عروض من خلال شاشات كبيرة تقدم معلومات عن كل قسم بحيث يستطيع الزائر التعرف على أكبر قدر من المعلومات بأكثر من وسيلة .

وقال إن هناك قسم خاص حول تاريخ بئر زمزم وشرح تاريخ لهذا البئر المبارك من خلال عرض على شاشة كبيرة وقسم يتناول تاريخ الكعبة المشرفة وسيتم توزيع عبوات من مياه زمزم على الجمهور