الرياض

توقع مصدر مطلع في وزارة العمل السعودية أن تستفيد 200 ألف فتاة سعودية من قرار الوزارة الذي اتخذته في سعودة عدد من الوظائف في القطاع الخاص خلال الست اشهر المقبلة .

وقال المصدر أن الوظائف النسائية الجديدة التي سيتم سعودتها هي موظفات الاستقبال، موظفات المشاغل النسائية، فنيات التغذية، موظفات قصور الأفراح، مربيات الأطفال، التسويق، السكرتارية، التصوير الفوتوغرافي، موظفات التجميل، إعداد المأكولات، موظفات الضيافة، موظفات مدن الألعاب"مشيرا إلى أن"تنفيذ سعودة هذه الوظائف سيكون على مراحل مع تقديم دورات تأهيلية للراغبات في الاستفادة من هذه الوظائف بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية".

ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لحصر العديد من الوظائف النسائية خلال الأشهر المقبلة قبل انطلاق حملة توظيف السعوديات العاطلات والتي ستنظمها وزارة العمل خلال الأشهر الستة المقبلة. ويتوقع أن يستفيد من هذا القرار ما يقارب من 200 ألف فتاة.

وكان وزير العمل الدكتور غازي القصيبي أكد في تصريحات سابقه خلال الأسبوعين الماضيين عزم وزارته تنفيذ حملة أخرى للعاطلات بعد أن نجحت الوزارة في تنفيذ حملة للشباب العاطلين ساهمت في حصر 180 ألف عاطل عن العمل سيتم توظيفهم خلال الأشهر الستة المقبلة حسب تأكيدات الوزير.