دبي: اجتمع اليوم محمد القرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة دبي القابضة، بكبار ممثلي شركة خليج سنتوسا كوف السنغافوري المحدودة، التي تتلقى دعم حكومة سنغافورة، والتي كانت وراء إنشاء هذا المشروع السكني الفاخر في سنغافورة، خليج سنتوسا كوف.

ويمثل مشروع خليج سنتوسا كوف، حتى يومنا هذا، الفرصة الأولى والوحيدة للمستثمرين الأجانب لامتلاك أراضي سكنية في سنغافورة، التي تعد إحدى العواصم الاقتصادية الرائدة في العالم، ومحور التجارة في جنوب شرق آسيا.

وسيتلقى المستثمرون في خليج سنتوسا كوف فوائد مالية مختلفة، بالإضافة إلى موافقة سريعة، في غضون 48 ساعة، لشراء عقار أو قطعة أرض.

ويقول محللون عقاريون أن الاجتماع سلط الضوء على ازدهار العلاقة بين سنغافورة ودول مجلس التعاون الخليجي، والتي قد تهيأ فرصاً كبيرة أمام المستثمرين من الشرق الأوسط، مثل فرصة تملك عقار أو أرض سكنية في خليج سنتوسا كوف.

والتقى محمد القرقاوي مع مارغريت غوه، المدير العام، وكيمي تان، نائب المدير العام، لدى شركة خليج سنتوسا كوف المحدودة، بالإضافة إلى فضل الرحمن بن كمساني، كبير المديرين والرئيس الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط والتمويل الإسلامي لدى شركة ديبينهام تاي لونغ للاستشارات العقارية، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها.

ويؤذن الاجتماع الذي تم أثناء معرض الاستثمار العقاري المقام بدبي، ببداية مرحلة ترويجية في دول الخليج العربي للاستثمار في مشروع خليج سنتوسا كوف، تركز على إمكانيات الاستثمار في المنتجع، البالغة مساحته 117 فدان، بني ثلاثة أرباع مساحته على أراض مستصلحة.

ويضفي تخفيف قوانين ملكية العقارات، التي أدخلت على القانون السنغافوري حديثاً، إلى الأوجه الجذابة المختلفة للعمل والراحة في المنتجع. وبموجب النظم الجديدة التي طبقتها الهيئات السنغافورية، أُعفي المستثمرين الذين يخططون لشراء أو بناء المنازل من تقديم شهادة تأهيل، كانت مفروضة مسبقاً بموجب قانون العقارات السكنية في سنغافورة.

مما يخفف الأعباء على المستثمرين الأجانب ليستكملوا عمليات البناء أو البيع لجميع الوحدات خلال الفترة المتفق عليها. كما ألغيت فكرة الاستثمار بصكوك التأمين كواحدة من شروط تطوير العقارات، التي تقدر عادة قيمتها بخمسين بالمائة من قيمة الأرض، وضمان توافقها مع شهادة التأهيل.

وتحدثت مارغريت غوه خلال المعرض العقاري قائلة: "استحوذ خليج سنتوسا كوف على اهتمام عالمي كبير، نتيجة للدعم المتين للحكومة السنغافورية، واستخدام أرقى معايير الإنشاء والتصميم وموقع المشروع على الواجهة البحرية الاستوائية.

وقد سررنا لإبداء مستثمرين خليجيين اهتمامهم وحماسهم للاستثمار بهذا المشروع. وتعتبر إشادة المستثمرين بالمشروع السكني الفاخر فور اطلاعهم عليه، واعتبارهم إياه من أفل المشاريع في العالم، شهادة للجودة، والرقي، اللتان يتمتع بهما المشروع".

وتعتزم الشركة تنظيم عرض جوال في دول الخليج العربي خلال شهر مارس المقبل وذلك للترويج للمشروع في منطقة الخليج.