سعيد حريري من بيروت: إفتتح المصمّم اللبنانيّ العالميّ عبد محفوظ أسبوع الموضة الإيطالي "ALTA MODA" في روما، وذلك للمرّة الثالثة على التوالي، بعد أن كان له تجربة في مدينة ميلانو من خلال سهرة لبنانيّة مشتركة.
قدّم المصمّم "عبد محفوظ" مجموعته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2004-2005، في مجمّع الأوديتوريوم ـ روما في اليوم الأوّل من هذا الأسبوع بحضور رئيس النقابة "ستيفانو دومينيلا"، وسفير لبنان في إيطاليا "ملحم ميستو" وحشد كبير من سيّدات المجتمع العربيّ والأجنبيّ، إلى جانب مختلف وسائل الإعلام الإيطاليّة والأجنبيّة والعربيّة...
تناولت المجموعة بخطّها العريض عنوان عناصر الطبيعة والأرض من حيث الألوان المنتقاة بدقّة بالغة والأقمشة المستخدمة والمنفّذة بطريقة خاصّة لدار عبد محفوظ في أهمّ عواصم العالم مثل باريس وروما وبرن...
أمّا الألوان فكانت دافئة تملك القوّة والحرارة والطاقة في آن كالأحمر الداكن والبنيّ والزهري والأخضر والأزرق السماوي.
أمّا الأكسسوارات، فكان لها حيّز كبير من خلال القلادات والسلاسل المتداخلة ضمن تصميم الزيّ نفسه، وكانت مرصّعة بالأحجار النصف كريمة بألوان تعكس نوراً كلّما دغدغها الضوء.
شارك المصمّم عبد محفوظ في عرض ختاميّ لأسبوع الموضة في الإستاد الأولمبي في الهواء الطلق حيث شارك فيه عدد كبير من المصمّمين الإيطاليين والأجانب أمثال "بالسترا"، و"سارلي"، و"رافييلا كورييل"، حيث قدّم كلّ دار تصميماً واحداً لمناسبة الألعاب الأولمبيّة المقبلة التي تقام في "أثينا"، وكان هذا الزيّ على شكل كاب أحمر فضفاض رسم عليه يدوياً رسومات لمختلف أنواع الرياضات في العهد الرومانيّ القديم، أمّا داخل الكاب فكان على شكل "مايوه" من الأكسسوار الذهبيّ المرصّع بالأحجار الملوّنة.

[email protected]